مقالات سياسية

السيد حسن نصر الله باع القضية بخطابه الفارغ  !!!

قبل ايام من خطاب السيد نصرالله ذكرتُ في سخريتي والتي جاءت بعنوان ( لا تتوهموا في إن ايران ستحارب او تدافع عن فلسطين ) بأن ايران ( ح*زب ال*له ) سوف لا يدخلون لنصرة غ*ز*ة ! وأتيت بمثال عن اكراد تركيا ( بعد ان ركبوا البي إم والمرسيدس والمازيريتي ) ضاعت حقوقهم ونضالهم وتلاشت احلامهم ! عين الوصف وصفت به ح*زب ال*له وبعد ان تدفأوا بالورقة الخضراء سوف لا يفرطون بها لأجل عيون غ*ز*ة او الح*ما*س ! السمفونية موجودة على الموقع لمن فاتته المسرحية !!!!

جاء خطاب نصرالله الباهت كما توقعته بالضبط ، بالرغم من إنني ذكرت في سخريتي الاخيرة ليوم الجمعه ( يوم الخطاب ) بأن السيدالمقاوم سيعلن الحرب ولا يمكن السكوت اكثر ولكن خاب ظني ( على اساس هاي اول مرة ) ! بصراحة لم اتوقع بأن الاخضر الى هذه الدرجة له اهمية ، اهمية اكثر حتى من كل شعب غ*ز*ة !

الخطاب كان عبارة عن بروبوغندا دعائية وشعارية وصُراخية لا اكثر ولا اقل ! لقد تنأى الرجُل عن كل شيء ، حتى عن عملية الغزوة الح*ما*سية! يا رجُل گول غيرها ! يا رجُل والله قرارات القمة العربية ( الميتة منذ عقود ) القادم في المملكة العربية ستكون أفضل من مما أتيت به ! لو باقي وبدون هذا السرد الطويل المُمل ( أطول من فلم الرسالة ) كان أفضل لغ*ز*ة وأهلها ! على الاقل كان سيكون لهم أمل ! حتى العدو كان يعمل لكم ألف حساب ! ولكن بعد التنأي عن القضية وترك غ*ز*ة لوحدها هو كارت أخضر للعدو الصهيوني ! حتى بدأت أشك في أن يكون لكم تنسيق مسبق مع الكيان الصهيوني ! ساعة ونصف من السرد الممل وفي النهاية لاعلاقة لنا بما جرى ولم نسمع عن الغزوة غير من تلفزيون العدو ! والله فكرة ! الله يرحمك يا فريد شوقي ومقولتك الشهيرة : راحت فلوسك يا صابر !!!! لا تُكرر الخطاب رجاءاً !!!!!!

نعود الى تفاصيل الخطاب الفارغ !

الأكثر المضحك في شعاراته ليوم الجمعة ( كانت تشبه جمعه الآلام ) قوله بأننا بدأنا الرشقات مع العدو على الحدود اللبنانية وبهذا سحبنا ثلث قوات العدو الى هذا الجانب ! إي وبعدين ! حتى لو سحبت نصف الجيش الإ*سر*ائي*لي الى الحدود الشمالية ألا يكفي النصف الباقي لتدمير ح*ما*س وإحراق غ*ز*ة ! شنو صار عندك فائض عمل !

ومن ثم إذا كان ثلث الجيش الإ*سر*ائي*لي على الحدود الجنوبية فهذا يعني عدد مقاتليك يفوق عن عدد ثلث الجيش الاس*رائ*يلي بمرتين أليست هذه فرصة للإنقضاض ! هاي بعدين راح اجاوب عليها !

ومن ثم يُغرد بقوله إن دخلونا المعركة مرتبط بالتطورات على ارض غ*ز*ة ! بهاي عندك حق التطروات لازالت في بدايتها ! أصلاً بعد لم تبدأ !! بعدين راح اجاوب على هذه التغريدة !

وثالثاً يقول : إن دخولنا المعركة يتوقف على التصعيد في الحدود الجنوبية ! بعدين راح اجاوب على هذه التغريدة ايضاً!

انا اعلم دخول الحرب مع اس*رائ*يل والقوات الامريكية في البحر ليس بالأمر الهيّن ، وإن دخلوكم للحرب يعني ضرب إيران ( ما معقولة راح تبقى تتفرج !! مو بعيدة ! والله راح تتفرج كما تتفرج انت الآن على إحراق غ*ز*ة وشعبها  ) وهذا يعني زوال الحكم الشيعي في المنطقة ! لاء هاي العملية شوية صعبه عليكم ! ولكن انتم الذين تدعون المقاومة ، وانتم حملت تلك الراية ، وانتم صدعتُم رؤوسنا بتلك القوانه ، وانت سيطرتم على بغداد والشام وبيروت والصنعاء بتلك الوهنة وتلك الخرافة ! وأنتم أحرقتم أجمل بلد عربي ( لبنان ) وأكثره تطوراً وجمالاً  بوهنة المقاومة ! انتم وانتم وانتم وليس نحن ! والآن جاء الوقت ، ولكن وللأسف لم تكونوا قد تمنيتوه ! لهذا كان خطابك ليس كأمنيات الملايين التي تم الإغرار بهم !

نعود الى الإجابة على تغريداتك !

العدو يمتلك حسب التقديرات مائة وستون الف عسكري في الخدمة ! ثلثه على الحدود والثلثان الباقيان في غ*ز*ة ! أليست هذه فرصتكم أم تعتقد بأنك انقذت الغ*ز*ة بسحب ثلث جيش العدو الى الحدود ! وبعدين وبيني وبينك هذا العدد دوماً كان موجوداً على الحدود ولم يأتي اليوم او الامس ! والاهم العدو يمتلك ما يكفي لإحراق غ*ز*ة ومعها الح*ما*س فماذا انتم فاعلين ! نقطة ! أو تقصد أن تقول لح*ما*س المحاصرة  نحن عملنا إللي علينا والباقي عليكم ! ماذا ستفعل ح*ما*س لوحدها وهي داخل الانفاق ولا تستطيع الخروج ! يعني بالمختصر قلتَ لهم دبروا حالكم !!

بالنسبة الى تغريدتك بقولك إن دخولنا المعركة مرتبط بتطورات غ*ز*ة ! الله يسامحك ! اكثر من عشرون الف قتيل وجريح ودمار غ*ز*ة ليست تطورات ! أم الذي يهمك هو بقاء اربعة مقاتلين من الفصيل ومعهم كم رهينة ! اعتقد هذا الذي يهمك ! كيف ترى او سترى التطروات والعدو مستمر في تدمير وإحراق غ*ز*ة ومعها الح*ما*س ! هلى تنتظر فرصة للمفاوضات والتفاهمات ! اعتقد هذا هو رجاءك !

بالنسبة الى تكرارك بأن المشاركة في الحرب مرهون بالتطورات على الحدود الجنوبية ! والله فكرة ! العدو يرشق وانت ترشق ( ولكن على الخفيف ) وبهذا يكون الوضع لم يرتقي الى الخط الاصفر ! يعني عاصفة خفيفة وستزول ! وبعديييييين ! ماذا إذا لم يتطور الموقف اكثر من هذا فهل ستتركون غ*ز*ة تحترق ! أم هي قربان للأخضر ! إس*رائي*ل لماذا ستهاجمكم إذا أعلنتم الحياد ! والله امركم غريب !

اما مسألة قولك لقد اعدنا العدة للسفن الحربية الامريكية وحاملة طائراتهم فهذه صارت قديمة وخلف الظهر ! اصلاً عيب واحد يحچي عنها ! حررت غ*ز*ة ولم يبقى امامك غير جيرالد فورد! وبعدها تنتقل لآيزنهاور  ومن ثم تقطر  يو إس إس ابراهام لينكون الى ميناء بيروت لشحنها الى القنيطرة !

إيران لا من تْم ولا من فَم ! گاعدة عاقلة الفقيرة ! ولكن ستورط بعض الهُبل العراقية واليمنية ( اصلاً هم زيادة  عليها ) ولكنها نأت وتنأي هي الاخرى عن نفسها !

نعود الى الإجابة على كل هذه الخربطة التي غردناها !

هل تعلمون لماذا لا ولم تتدخل ايران ولا ح*زب ال*له في الحرب في إنقاذ ونصرة غ*ز*ة وشعبها ! ‏لقد ذكرتها قبل الف عام وكررتها مليون مرة ولكن لازال البعض يحلم ويتوهم او يتغشمن او هو فعلاً غشيم !

ببساطة لأن القضية لا علاقة لها لا بفلسطين ولا القدس ولا الغ*ز*ة ولا هُم يحزنون ! القضية تتعلق بالسيطرة على بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء وغيرها بِحجة الفلسطين ! فلسطين هي مَطية ومُسوّغ للسيطرة على العواصم العربية ! والحرب الاخيرة اثبت وسوف تثبت ذلك بشكل جلي وواضح ! إذاً لم يبقى على العرب أن يختاروا بين إس*رائي*ل او طهران ! والله فكرة ولا اجمل منها ! أنا شخصياً سأختار طهران لأنها على الاقل عاصمة إسلامية !

نيسان سمو 06/11/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!