اخبار عراقية

موقف أمني من حالات ابتزاز في مراكز الشرطة ومطالبات بإجراءات صارمة

بغداد – واع – محمد الطالبي
أثير الجدل حول حالات ابتزاز يتعرض لها مواطنون في مراكز الشرطة، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه قائد شرطة بغداد أن أبوابه مفتوحة أمام المواطنين لتقديم الشكاوى لأي محاولة ابتزاز يتعرضون لها.
ويرى الخبير الأمني، أحمد الشريفي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “لابد من اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من يقوم بابتزاز المواطنين، لاسيما عناصر الشرطة، لأن هذه الابتزازات من شأنها أن تفقد حسن العلاقة بين المواطنين والمؤسسة الأمنية”.
وبين أن “العراق يخوض حرباً ضد الارهاب مما يتطلب تفاعلاً وتعاونا من قبل المواطن وأي حالة ابتزاز ستؤدي إلى ضرر هذه العلاقة”، داعياً “الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات صارمة تمنع مثل هذه الحالات وتحافظ على حقوق المواطن”.
ومع تكرار الشكاوى من المواطنين عن حالات ابتزاز أجرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اتصالاً مع قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد الموسوي الذي أعلن عن فتح أبوابه أمام المواطنين لتقديم الشكاوى لأي محاولة ابتزاز يتعرضون لها، نافياً في الوقت ذاته وجود حالات ابتزاز من قبل عناصر الشرطة للمواطنين ووصف هذه المعلومات بأنها “محاولة لتسقيط الأجهزة الأمنية”.
وأوضح أن “عناصر الشرطة ليست لديهم السلطة لابتزاز المواطنين بشأن القرارات القضائية، لأن عملهم يتضمن تحويل الشكاوى إلى القضاء فقط، والأخير هو المخول باتخاذ القرارات”.

 

قراءة الموضوع موقف أمني من حالات ابتزاز في مراكز الشرطة ومطالبات بإجراءات صارمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.