اخبار مسيحية

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو  . والان الى التفاصيل.

وكالات :

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل الأول ساكو والوفد المرافق له. وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في العراق، وأجواء الاستقرار السائدة في عموم البلد، التي ساعدت الحكومة على المضي في تنفيذ أولويات برنامجها وتطبيق رؤيتها المستقبلية في عراق قوي ومزدهر.

 

وعبّر السوداني عن ترحيبه بعودة البطريرك إلى بغداد وأهمية وجوده ودوره، مؤكدًا حرص الحكومة على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين أطياف المجتمع العراقي للوصول إلى غاية المواطنة، التي تعد مفتاحاً للتقدم والازدهار وتحسين الواقع الاجتماعي لعموم العراقيين، وقد أكدت ذلك في منهاجها الوزاري.

 

كما أشار إلى الدور التاريخي للمكوّن المسيحي العراقي، ومساهمته في بناء الدولة وتعزيز أركانها، مؤكدًا أنّ البلد قوي ومتميز بأطيافه المتنوعة التي تعيش في رحاب خيمة العراق الأكبر، منوّهًا بمتابعته كلّ القضايا التي تتعلق بالمكوّن المسيحي وباقي مكونات العراق.

 

من جانبه، هنأ البطريرك ساكو رئيس مجلس الوزراء بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تمكين الحكومة في القيام بواجباتها تجاه أبنائها العراقيين، والارتقاء بواقعهم وتلبية كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم، فضلاً عن متابعة قضايا الأقليات وتأمين حقوقهم.

 

 
 

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو

ملاحظة: هذا الخبر رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل البطريرك لويس روفائيل ساكو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!