اخبار مسيحية

موقع إلكتروني إيكولوجي لجماعة البابا يوحنا الثالث والعشرين

نوع من مذكرات بيئية افتراضية، مليئة بالتأملات لكي نعيش بشكل أفضل دعوة البابا فرنسيس إلى ارتداد إيكولوجي متكامل: هذا هو الهدف من “The Green Diary”، الموقع الإلكتروني الذي أطلقته جماعة البابا يوحنا الثالث والعشرون ويمكن الوصول إليه على عنوان thegreendiary.apg23.org.

ونقرأ في مذكرة صادرة عن جماعة البابا يوحنا الثالث والعشرون: “إنها وثيقة مفتوحة يمكن إغناؤها بمساهمات الجميع، تمامًا كما تُكتب المذكرات. يتم فيها تعميق موضوع البيئة من خلال عشر كلمات رئيسية، يتمُّ تفصيل كلُّ واحدة منها في وقفات صلاة، وقراءات من الرسالة العامة للبابا فرنسيس “كُن مُسبّحًا”، حول العناية بالبيت المشترك، وقصص شهود اليوم والأمس من جماعة البابا يوحنا الثالث والعشرون ودعوات إلى العمل البيئي. وفي هذا السياق قال “Giovanni Paolo Romanda” رئيس الجماعة التي أسسها الأب “Benzi” إنَّ صرخة الأرض والفقراء لم يعد بوسعها الانتظار، وبالتالي نريد من خلال هذه اليوميات، أن نقدم نحن أيضًا إسهامنا في الكنيسة، ولا سيما للشباب، في مسيرة نحو إيكولوجيا متكاملة جديدة.
تندرج مبادرة “The Green Diary” في سياق ما يُعرف بـ “سنة كُن مُسبّحًا”، التي تنظّمه الدائرة الفاتيكانية التي تُعنى بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، بدعم من البابا فرنسيس، بمناسبة الذكرى الخامسة صدور الرسالة العامة للبابا فرنسيس “كُن مُسبّحًا”، حول العناية بالبيت المشترك. بدأت هذه السنة الخاصة في شهر أيار مايو وتميزت بالعديد من الأحداث والمبادرات حول موضوع الإيكولوجيا المتكاملة، وستنتهي في عام ٢٠٢١، ولكنها تهدف إلى اقتراح التزام عام مشترك نحو “الاستدامة الكاملة” يتم تحقيقه في سبع سنوات. كثيرون هم رواد هذه المبادرات: العائلات، الأبرشيات، الرهبانيات، الجامعات، المدارس، المستشفيات وعالم الأعمال، مع إيلاء اهتمام خاص للزراعة والمزارعين.
 

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x