اخبار منوعة

«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-27 21:33:28 . والان الى التفاصيل.

نعت نقابة المهن السينمائية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، المخرجة سميحة الغنيمي، التي وافتها المنية يوم 23 فبراير الماضي، بعد مشوار طويل في السينما.

ونشرت نقابة المهن السينمائية صورة للراحلة، وعلقت: “نقابة المهن السينمائية تنعي المخرجة القديرة الراحلة سميحة الغنيمي. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته”.

من هي المخرجة سميحة الغنيمي؟

تعد المخرجة التليفزيونية سميحة الغنيمي من أهم مخرجات التليفزيون المصري. وهي رائدة في مجال الفيلم الوثائقي، ولها العديد من الأفلام الوثائقية في مكتبة التليفزيون المصري.

أعمال فنية للمخرجة سميحة الغنيمي

أخرجت سميحة الغنيمي العديد من الأفلام الوثائقية، منها: السيرة الذاتية لنجيب محفوظ، وفيلم رحلة العائلة المقدسة، والذي حصل الأخير على الجائزة الكبرى.

كما أخرجت أفلامًا وثائقية عن أيقونات مصر الفنية والأدبية، منهم: رشدي أباظة، ومديحة يسري، وسعاد حسني، وفريد ​​شوقي، ويوسف وهبي، وعبد الحليم حافظ، وغيرهم من الفنانين الكبار. كما سجلت السيرة الذاتية للبابا شنودة الحائز على الجائزة الكبرى. كما حصلت على الجائزة الذهبية في المهرجان الدولي عن فيلمها الوثائقي عن السيرة الذاتية للموسيقار محمد عبد الوهاب.

أبرز تصريحات المخرجة سميحة الغنيمي

للمخرجة سميحة الغنيمي العديد من التصريحات الشهيرة، لكن أبرزها تلك التي قالت فيها: “لدي ذكريات جميلة مع كل أفلامي، بما في ذلك فيلم: مناجاة الرسول الذي يعرض في المناسبات الدينية، وتم عرضه”. لأول مرة بمناسبة المولد النبوي، وحقق تفاعلاً كبيراً لدى المشاهدين”. «ذكرياتي مع فيلم رحلة العائلة المقدسة حاضرة في ذهني دائمًا، لأنه من الأفلام التي تحدث عنها العالم في التسعينيات، حيث تم عرضه لأول مرة على عدة شاشات مصرية وعربية وعالمية».

اقرأ أيضاً تشييع المخرجة سميحة الغنيمي من مسجد الشرطة بالشيخ زايد

مسلسلات رمضان 2024.. محمد سليمان يروج لمسلسل “طل الراهب”

آخرهم شيري عادل وطارق صبري.. 7 حالات انفصال بين النجوم صدمت جمهورهم

 

«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

ملاحظة: هذا الخبر
«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
«المهن السينمائية» تنعى المخرجة سميحة الغنيمي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!