اخبار عربية وعالمية

تنصيب 11 محطة زلزالية لرصد الهزات العنيفة في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تنصيب 11 محطة زلزالية لرصد الهزات العنيفة في العراق  . والان الى التفاصيل.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية والرصد الزلزالي في العراق عن تركيب 11 محطة رصد زلزالي وأجهزة قياس الترددات العالية والهزات العنيفة في 6 مراصد.

وقبل نهاية العام الماضي، بدأت الهيئة بتركيب 11 محطة رصد زلزالي حديثة من منشأ أميركي”، مشيرة إلى أن “تركيب المحطات تم في 6 مراصد (كركوك، الموصل، بغداد، بدرة، الرفاعي، والرطبة).

وتوزعت المحطات الزلزالية على 4 محطات واسعة الطيف، و6 أجهزة قياس عالية التردد، إضافة إلى جهاز قياس الهزات العنيفة الذي تم تركيبه في مقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بغداد، بحسب ما أعلنته الهيئة. المدير الإعلامي عامر الجابري.

وأشار الجابري إلى أنه تم إعداد دورات للعاملين في قسم الرصد الزلزالي بهدف إضافة مهارات وخبرات للكوادر العاملة في هذا المجال على أيدي خبراء أميركيين.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

 

تنصيب 11 محطة زلزالية لرصد الهزات العنيفة في العراق

ملاحظة: هذا الخبر تنصيب 11 محطة زلزالية لرصد الهزات العنيفة في العراق نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!