اخبار عربية وعالمية

فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

برلين – (د ب أ)

صدت الفرقاطة البحرية الألمانية (هيسن)، التي انتشرت في البحر الأحمر ضمن مهمة بحرية للاتحاد الأوروبي لحماية عمليات الشحن، هجوماً لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن للمرة الأولى، بحسب مصادر من البحرية الألمانية. وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأوضحت المصادر أن الفرقاطة أسقطت طائرتين مسيرتين في تتابع سريع مساء الثلاثاء.

وهذا هو أول استخدام للأسلحة الحية من قبل البحرية الألمانية خلال هذا الانتشار الذي بدأ يوم الجمعة، والذي يعتبر من أخطر المهام للقوات المسلحة الألمانية منذ عدة عقود.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس الأسبوع الماضي إن المهمة لا تتعلق فقط بحماية القانون الدولي والحرية والأمن في البحر، ولكنها تهدف أيضًا إلى تحقيق الاستقرار في طرق التجارة والمنطقة بأكملها.

ومن اليمن، هاجم مسلحون حوثيون سفنا في البحر الأحمر، فيما يقولون إنه رد على العمليات العسكرية الإ*سر*ائي*لية في قطاع غ*ز*ة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إنه بين الساعة 0950 مساء و1055 مساء بالتوقيت المحلي (0050 بتوقيت جرينتش – 0155 بتوقيت جرينتش الأربعاء) أسقطت “طائرة أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف” خمس طائرات مسيرة هجومية أحادية الاتجاه تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر. ولم تحدد القيادة ما إذا كانت سفينة التحالف الحربية هي هيسن.

وتابع البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية حددت المسيرات التي انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن و”قررت أنها تشكل تهديدا وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”.

ووافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على المهمة المعروفة باسم “أسبيدس” والتي تعني باللغة اليونانية “الدروع” يوم الاثنين. وتشمل المهمة إرسال سفن حربية أوروبية وأنظمة إنذار جوي مبكر إلى البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.

لدى السفن الأسبدة أوامر بإطلاق النار على المسلحين فقط إذا هاجموا أولاً، ويُسمح لها بإطلاق النار بشكل استباقي. وتقع قيادة العمليات في مدينة لاريسا اليونانية

 

فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فرقاطة ألمانية تتصدى للمرة الأولى لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!