اخبار عراقية

موسكو تستدعي السفير الأميركي.. أسباب متضاربة

متابعة- IQ 

استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الأميركي جون سوليفان، الجمعة، بينما تضاربت الأسباب حول سبب الاستدعاء.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن موسكو استدعت سوليفان بسبب مشكلة تتعلق بأوراق اعتماد صحفيين روس يعملون في الولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة أن السلطات رفضت منح بعض الصحفيين الروس بطاقات تتيح لهم حضور فعاليات إحياء ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في نيويورك.

أما وكالتا تاس و”آر آي أيه” أفادتا نقلا عن مصدر دبلوماسي أن روسيا استدعت سوليفان بسبب ما تردد عن تدخل الولايات المتحدة في الانتخابات.

ولم تحدد الوكالات أي انتخابات تحديدا، بينما ستجري روسيا انتخابات برلمانية الأسبوع المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في يونيو عودة السفير جون سوليفان إلى موسكو بعد غياب دام شهرين، وذلك بعد القمة التي جمعت الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتن في 16 يونيو.
 

 

قراءة الموضوع
موسكو تستدعي السفير الأميركي.. أسباب متضاربة

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.