موسكو تتهم واشنطن بمحاولة التأثير على الوضع السياسي قبيل الانتخابات

اخبار – موسكو تتهم واشنطن بمحاولة التأثير على الوضع السياسي قبيل الانتخابات

موسكو تتهم واشنطن بمحاولة التأثير على الوضع السياسي قبيل الانتخابات

 

واشنطن (أ ش أ)

انتقدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة بشدة تصريحات الخارجية الأمريكية حول شبه جزيرة القرم الروسية، ووصفتها بأنها “محاولة سافرة لواشنطن” للتأثير على الوضع السياسي في روسيا.

وقالت السفارة – في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم الخميس – إن “الاتهامات المزعومة لبلادنا حول تقويض النظام الدولي على خلفية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة القرم عارية من الصحة، ونراها محاولة سافرة أخرى للتأثير في الوضع السياسي الداخلي لدينا خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أن محاولات واشنطن لن تنجح”.

وأشارت إلى أن “شبه جزيرة القرم تعيش بالفعل واقعا مختلفا تماما لما تحاول الإدارة الأمريكية رسمه، بعيدا عن التطرف المتفشي على الجانب الآخر من الحدود”.

وبالتزامن مع الذكرى الرابعة لانضمام القرم إلى روسيا، أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا بعنوان “القرم هو أوكرانيا” قالت فيه إن “العقوبات المفروضة على روسيا فيما يتعلق بانضمام شبه جزيرة القرم ستبقى سارية المفعول حتى يتم إعادة القرم إلى أوكرانيا”.

وأصبح القرم جزءا من الأراضي الروسية بعد استفتاء شعبي جرى في مارس عام 2014، صوتت فيه الأغلبية الساحقة من سكان شبه الجزيرة لصالح انضمامها إلى روسيا وذلك على خلفية أزمة سياسية حادة في أوكرانيا حينئذ ، شهدت الإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منها تمويل الصين.. الحكومة توافق على 5 قرارات رئاسية

منها تمويل الصين.. الحكومة توافق على 5 قرارات رئاسية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن