اخبار عراقية

موجة شديدة الحرارة تجتاح أستراليا

متابعة – IQ  

تجتاح الساحل الشمالي الغربي لأستراليا موجة شديدة الحرارة لم تشهدها البلاد منذ 62 عاما

وناشدت السلطات الأسترالية المواطنين بعدم الخروج يوم الجمعة، بسبب موجة شديدة الحرارة تجتاح الساحل الشمالي الغربي للبلاد.

وتجاوزت درجة الحرارة في تلك المنطقة وفق السلطات الأسترالية 50.7 درجة مئوية، مسجلة أعلى مستوى في 62 عاما.

وحذّر علماء وناشطون في مجال المناخ، من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، خاصة الوقود الأحفوري، يقترب من الخروج عن السيطرة.

وكشفت بيانات من الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي هذا الأسبوع، أن السنوات التي سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق كانت جميعها في العقد الماضي، مشيرين إلى أن 2021 سادس أعلى الأعوام حرارة، حسبما نقلت “رويترز”.

وتعد أستراليا أحد أكبر دول العالم من حيث كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لكنها ترفض تخفيض اعتمادها على الفحم أو الصناعات التي تستخدم مصادر الوقود الأحفوري الأخرى، قائلة إن ذلك سيكون على حساب تسريح العمال.

 

قراءة الموضوع
موجة شديدة الحرارة تجتاح أستراليا

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.