اخبار عراقية

موجة باردة تستمر طوال الأسبوع المقبل: أمطار وانجماد وصقيع

بغداد – IQ  

توقع المتنبئ الجوي، احمد التميمي، الخميس (13 كانون الثاني، 2022) ان تشهد البلاد موجة برد جديدة تستمر طيلة الأسبوع المقبل.

وقال التميمي، في حديث لموقع IQ NEWS، إن “عموم دول بلاد الشام والعراق وشمال السعودية تتأثر بنزول كتلة قطبية باردة الى شديدة البرودة مرافقه لمنخفض جوي قطبي المنشأ”.

‏وبين أن الكتلة تتسبب “بهطول امطار وثلوج بكميات ممتازة على مناطق الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط وشمال العراق”.

وأضاف: “تتبعها موجة صقيع وانجماد وهطول امطار متجمدة على مناطق غرب البلاد وهطول امطار على مناطق اخرى من الوسط والاجزاء الشرقية”.

ولفت إلى أن “الانخفاض في درجات الحرارة يبدأ تدريجيا من مساء يوم الجمعة ويزداد ويتعمق منتصف الاسبوع لتسجل مناطق الوسط والفرات الاوسط والجنوب درجات حرارة صغرى مقاربة للصفر المئوي  وتحت الصفر بمقدار 4 درجات في شمال وغرب البلاد وبمقدار 10-15 تحت الصفر في المناطق الجبلية اما العظمى فستسجل مابين 10-12 في عموم المدن  بينما تكون قريبة من الصفر في المناطق الجبلية”.

ونبه على أن “الموجة الباردة تستمر طيلة الاسبوع المقبل ثم تتراجع تدريجيا”.

 

قراءة الموضوع
موجة باردة تستمر طوال الأسبوع المقبل: أمطار وانجماد وصقيع

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.