اخبار عراقية

مواقع جديدة تنتظر الإدراج ضمن لائحة التراث العالمي » وكالة الأنباء العراقية

بغداد-واع-محمد الطالبيكشفت وزارة الثقافة،اليوم الجمعة،عن مساع لادرج مواقع عراقية جديدة ضمن لائحة التراث العالمي.وقال وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم لوكالة الانباء العراقية(واع):إن”الوزارة تسعى بحرص الامكانية في استثمار ماحصل من زيارة البابا وبتالي لعوده الروح لعمل هيئة التراث والاثار،مبينا ان”هنالك تواصل مستمر واجتماعات مع منظمات دولية منها اليونسكو من اجل ادراج مواقع جديدة ضمن لائحة التراث العالمي”.واضاف ان”وزير الثقافة توجة الاسبوع الماضي مع رئيس هيئة التراث والاثار في اليونسكو بباريس والتقى بعدد كبير من المسؤولين المهمين وجرى التباحث حول امكانية التوسع  في هذا   الاطار،لافتا الى ان”الوزارة تعمل بخطى وبجهد استثنائي لغرض ان يهتم العالم بما يطرحه العراق من قضايا تهم تراثهم “.وفيما ما يخص المعوقات بين ان”هنالك العديد من المعوقات التى تواجة   خطط الوزارة منها تتعلق بوجود مواقع اثرية فيها نوع من التجاوزات من قبل المؤسسات ومن قبل الاهالي وبتالي نسعى الى تذليل الصعوبات بهذا الاطار باتفاقات واجتماعات مكثفة مع المحافظين،مشيرا الى ان” بعض من المحافظين متعاونين لكن ايضا البعض من المحافظين يحتاج الى قرارات كبيرة من اجل السماح بدخول الشركات التي ترعى التراث وتقدم الخدمة الى المواقع الاثرية وهذا يحتاج الى تعاون وتضامن حيث تسعى المؤسسات ذات العلاقة بالتعاون  مع وزارة الثقافة في خططها الواسعه والحديثة والحثيثة بهذا الاطار”.

 

قراءة الموضوع مواقع جديدة تنتظر الإدراج ضمن لائحة التراث العالمي » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.