الحوار الهاديء

مرة اخرى كييف بلا كهرباء ! فدوة لإنجلز !

وقعت الحرب ولا نتطرق اليوم في اسباب اندلاعها ولا في المسببات ولكننا سنتحدث عن التداعيات ! لا يعود احدكم ويتهمني بنفس الكلام التافه بأنني اؤيد الدكتاتور او إنني من البعثيين الصداميين ! هذا الكلام صار مقرف وعفن ! إلا إذا كان من الدكاترة ! هذولة هواية مثقفين وخبراء !

سنتحدث عن سير العمليات ومجرياتها وتداعياتها ومخرجاتها من الناحية العسكرية فقط ! فقط . وسنبدأ بعد استهداف القوات الاوكرانيةلجسر القرم.

روسيا لم تقصف البنية التحتية الاوكرانية لمدة طالت الثمانية الاشهر الاولى من الحرب ! لا الكهرباء ولا المحطات القطارية ولا الانترنت ولا التلفون ولا الماء ولا الغاز ولا محطات التلفزيون ولا ولا الخ ! في المقابل نتذكر كيف بدأت الولايات المتحدة حربها لإسقاط الدكتاتور ( شوفواليوم كل شيء على ذوقكم ) وكيف بدأت في اللحظات الأولى ولأسابيع بتدمير البنية التحتية العراقية المتهالكة اصلاً ! إلي ما يستحي سوف ينسى او ينكر ذلك ! نقطة .

روسيا كررت اكثر من مرة بأن العملية العسكرية هي محددة ومرسومة لتحرير شعب الدونباس ( الروسي ) وتحييد اوكرانيا من الحصول على الاسلحة النووية وإنهاء خدمات النازيون الجدد في الدونباس ! صح خلط لا يهم اليوم ! المهم هذه كانت مطالبهم منذ اليوم الاول ولم يخالفواعملياً طلباتهم والى اليوم !

بعد أن قام الغرب بتسليح وتجهيز وتشجيع الجيش الاوكرايني بمهاجمة جسر القرم المقدس عند الروس تغيّرت المعادلة ! قام الروسب إستهداف كل البنية التحتية الاوكرانية ولأول مرة ! هل لأحد أن يخبرني لماذا قامت كييف بذلك الاستهداف وماذا استفادت منه ! أنا سأقوللكم : لأن الغرب امر وطلب ذلك ليقوم الروس بتدمير اوكرانيا لأنهم يرغبون بعد ان يحققوا اهدافهم في ضرب روسيا ( في كل الوسائلوالاتجاهات ) بالتخلص من اوكرانيا التي كانت عارة على ذلك الغرب نفسه ولأكثر من عقود طويلة ! ذكرت هذا في حلقات سابقة !

حتى عندما قامت الصواريخ الغربية ( ماكو الشيطان اليوم ) بتدمير رمز البحرية الروسية ( الطراد موسكوفا ) بلعت روسيا العلقم واعتبرته جزء من العمليات الحربية ولم ترد !

ولكن جسر القرم المقدس ( بالنسبة لهم وليس لي ) تغيّرت المعادلة ! كرر الروس بأن استهداف العمق الروسي سيكون لنا رد قاس على البنيةالتحتية وكانوا واضحين وصادقين في القول والفعل !

الغرب ( ماكو شيطان اليوم ) أصّر وطلب من العميل بإستهداف اراضي روسية ومدن داخل روسيا بطائرات مسيرة او صواريخ موجهه فكان على الفور يأتي الرد الروسي بضرب العمق والبنية التحتية الاوكرانية ! انقطعت الكهرباء والماء على اكثر من نصف سكان اوكرانيا وبدأ  المهرج بطلب مولدات كهربائية غربية ( ماكو شيطان ) ولكن هل رأيتم بلد بحجم اوكرانيا والذي تبلغ مساحتها ضعُف مساحة ألمانيا بأن تضاء بمولدات كهربائية ( تضحك على امك يا تافه ) !

لم يهدأ الغرب ( ماكو الشيطان اليوم ) فقام بتجريب دروناته الشبحية لإختراق الاراضي الروسية وضرب قاعدة انجلز الروسية ! طائرة وحيدة تخترق الاراضي الروسية وبعمق اكثر من سبعمائة كيلومتر لتنفجر او يتم تفجيرها على تخوم القاعدة ويُق*ت*ل من خلال شضايها ثلاثة جنود روس ! طيب لماذا يقوم المهرج بإستهداف تلك القاعدة بطائرة وماذا ستكون النتيجة ! ماهو المستفيد من ذلك إذا يعلم جيداً بأن الرد الروسي سيكون قاسِ ومؤلم على البنية التحتية الاوكرانية ! وهذا ماحصل فعلاً ! انقطعت الكهرباء والخدمات الارضية مرة ثانية على اكثر من اربعة ملايين مواطن ! شنو كُل ما يقوم يتصليح وإعادة الكهرباء الى كييف سيقوم بقطعها وتدميرها من جديد وذلك بإرسال طائرة بريطانية الى الاراضي الروسية !

الامس اعاد الكَره وارسل طائرة درون شبحية تجريبية غربية لضرب تلك القاعدة من جديد ! قام الروس بإرسال اكثر من مائة صاروخ لإهداف اوكرانية في كييف وباقي المدن ! إنقطعت الكهرباء من جديد على الملايين في هذه الايام المقدسة ! الطائرة تم اسقاطها قبل الوصول الى القاعدة ولكن الرد الروسي كان سريعاً وواضحاً واخبروا المهرج بذلك منذ اليوم الاول !

والسؤال هو : ماذا سيستفيد ذلك العميل من استهداف ذلك العمق الروسي والذي يكون الرد عنه تدمير البنية التحتيه لشعبه ! إنه عميل ومن الدرجة الأولى ! ضرب الدونباس ، القوات الروسية ، قواعدها ، الجيش الروسي ، تحرير الرض ، موانئها ووووو الخ هي اهداف مشروعه والروس يوماً لم ينتقموا ولم يستهدفوا البنية التحتية الاوكرانية من جراء ذلك الاستهداف ! فلماذا ترسل طائرة ( غربية ! مو شيطانية ) الى قواعد لا تؤثر ولا تؤخر ولا تضر بالجيش الروسي او اراضيه ( مساحتها  ربع مساحة العالم ) ! إذا لم تكن تجارب غربية يطلبون منك القيام بذلك لإختبار قدرات الجيش الروسي وفي نفس الوقت تجريب اسلحتهم ودروناتهم الحديثة !

لا يوجد تفسير آخر نهائياً ! إلا اذا قام احد البعثيين الهاربين الى الغرب ( بدون شيطان ) بتقديم نظرية جديدة ! نظرية بعثية تشبه عقولهم التعبانة !

طيب لنعتبر بأنني على خطأ ! ماذا ستستفيد إذا قمت بصفع عدو لك صفعه ضعيفة وانت تعلم بأنه سيصفعك  وكل اولادك بصفعات قوية وإنه سيقطع عنهم الماء والكهرباء والخبز ! ماهي النظرية في ذلك ! لايوجد نظرية ( حتى لا يجي واحد ويتفلسف ) إنها تعليمات غربية ( ماكو شيطان ) لعميل وعليه تطبيقها حرفياً ! إنهم سيستخدمون ذلك العميل لأطول فترة ممكنة حسب الاتفاق المبرم بينهما ، وهو لا يهمه لاالشعب ولا الطفل ولا الام بل الحساب الجاري والتحويلات التي تصل إليه !

يرسل طائرة غربية لمطار روسي على بعد المئات من الكيلومترات دون أي منفعه وبعدها مباشرة يقر بإنقطاع الكهرباء والماء عن ثلاثة ملايين مواطن ، وفي اليوم الثالث يرسل طائرة مشابه ولنفس المطار دون ان تصل إليه ومن ثم يعلن عن إنقطاع الكهرباء عن سبعة ملايين إنسان ! ودرجة الحرارة في ذلك البلد تصل الى العشرونات تحت الصفر هذه الايام !  هل لأحد ان يقوم بتفسير هذا العمل ! بشرط ان لا يقول إنه عميل !

حديثنا اليوم عن المنطق العسكري وعملياته وتكتيكاته دون الغوص في الاسباب ! رجائاً لا يأتي واحد ويُوجع  رأسي اكثر مما هو موّرم ويقول لي بأنك بعثي وتدافع عن الدكتاتور ! صادقاً سيكون ردي مؤلم ! لماذا لا تطلب وتنصح بعدم القراءة إذاً ! والله احلى فكرة !

سنتكم القادمة تكون أفضل من التي سبقت ونتمنى أن يكون هذا الكابوس قد أزاح من على البشرية !

نيسان سمو

30/12/2022

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!