اخبار منوعة

«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 17:33:21 . والان الى التفاصيل.

تحل اليوم الثلاثاء 16 أبريل، ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي، الذي استطاع أن يترك بصمة كبيرة لدى الجمهور، بل وأصبح مثالا في إصراره وتحديه، كما استطاع أن يصبح أحد أهم ركائز الموسيقى في مصر والعالم العربي رغم إصابته بالعمى.

البداية الفنية لعمار الشريعه

ولد عمار الشريعي كفيفًا في 16 أبريل 1948 في مدينة سمالوط إحدى مراكز محافظة المنيا في صعيد مصر. كان جده لأبيه محمد باشا الشريعي ممثلاً في مجلس النواب المصري في عهد الملك فؤاد الأول، وكان والده أحد كبار الفلاحين بمركز سمالوط. بدأ مشواره الفني عندما لم يتجاوز عمره 3 سنوات. وكان عاشقاً للموسيقى. بدأ العزف على الأكورديون ولأنه كان أعمى، علمه ابن عمه العزف على النوتات الموسيقية بأسماء الأصابع. ثم انطلق لتعليم نفسه حتى تعلم تدوين الموسيقى وهو في السابعة من عمره.

عمار الشريعي في شبابه

بعد ذلك اتجه إلى التأليف والتلحين الموسيقي. أول مقطوعاته كانت أغنية “امسك الحطب” للفنانة مها صبري عام 1975م، وتجاوزت مؤلفاته 150 لحناً لأغلب المطربين والمغنيات في مصر والوطن العربي.

عمار الشريعة

واشتهر عمار الشريعي بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات، نالت معظمها شهرة كبيرة، وحصل الكثير منها على جوائز على المستوى العربي والعالمي. قام بتشكيل فرقة الأصدقاء عام 1980، والتي ضمت: منى عبد الغني، وحنان، وعلاء عبد الخالق. وحاول من خلالها المزج بين الأصالة والحداثة وابتكار غناء جماعي يعالج مشاكل المجتمع في تلك الفترة.

أعمال عمار الشريعه

وتجاوز عدد أعمال عمار الشريعي السينمائية نحو 50 فيلما، كما بلغت أعماله التلفزيونية نحو 150 مسلسلا، وأكثر من 20 عملا إذاعيا، وعشر مسرحيات موسيقية. كما قام بتلحين الحفل الضخم الذي أقامته سلطنة عمان عام 1993 بمناسبة عيدها الوطني، وكذلك عيدها الوطني عام 2010م، وسبق له في التلحين لأعياد عمان الوطنية العديد من عمالقة الغناء العربي أمثال كما الموسيقار محمد عبد الوهاب. كما قدم بنفسه عددًا من البرامج الشهيرة أبرزها البرنامج الإذاعي الذي استمر عدة سنوات “غواص في بحر نغم”.

إقرأ أيضاً: دار الأوبرا تخلد ذكرى عمار الشريعي والأبنودي.. الأحد

في ذكرى ميلاده.. لحظات فنية في حياة الموسيقار عمار الشريعي (فيديو)

إحياء الذكرى العاشرة لرحيل عمار الشريعي بمكتبة الإسكندرية (فيديو)

 

«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده

ملاحظة: هذا الخبر
«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
«غواص في بحر النغم».. سطور من حياة الموسيقار عمار الشريعي في يوم ميلاده . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!