اخبار طب وصحة

أعراض التهابات البنكرياس.. منها آلام البطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أعراض التهابات البنكرياس.. منها آلام البطن
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-21 18:38:14 . والان الى التفاصيل.

الالتهابات في الجسم وأعضائه كثيرة ومتنوعة، إلا أن التهاب البنكرياس من أهم أنواع الالتهابات الحادة التي تسبب آلامًا شديدة لا تطاق، وتختلط أعراضه مع العديد من المشاكل المعوية وغيرها. وبحسب تقرير منشور على موقع الصحة المعني بالصحة العامة، فإن لهذا الالتهاب بعض العلامات والأسباب.

وتابع التقرير أن التهابات البنكرياس تسبب آلاما شديدة قد تصل إلى حد الشعور بألم حارق في البطن، خاصة في المنطقة العلوية، وهناك بعض الآثار الجانبية المصاحبة لهذه الآلام والآلام الشديدة، منها الشعور بالقيء والغثيان كما حسنًا.

وتابع التقرير موضحا أن البنكرياس عبارة عن غدة تقع خلف الأمعاء ويحدث التهابها بسبب إنزيمات هاضمة. وبحسب التقرير فإن بعض الحصوات التي تتشكل في المرارة وتسد القنوات تؤدي إلى هذا الالتهاب الذي يصيب البنكرياس.

وينصح التقرير بضرورة عرضه على طبيب مختص فور شعورك بمثل هذا الألم الحاد الحارق، لأن التشخيص قد يختلط مع أكثر من مشكلة، مثل التهابات المرارة، والتهابات القولون، وغيرها. يحدد الطبيب خيارات العلاج المتاحة لهذه المشكلة، والتي غالبًا ما تتكون من أدوية مثل أدوية المضادات الحيوية وأدوية الألم.

أسباب كثيرة قد تكمن وراء هذا الالتهاب الذي يصيب البنكرياس. ومن أهمها الإصابات والحوادث، بالإضافة إلى أي مشاكل تتعلق بتكوين الدهون في الدم وزيادتها. كما تعتبر أورام البنكرياس من أهم هذه الأسباب. ارتفاع مستويات الكالسيوم في الجسم قد يسبب أيضًا هذه المشكلة في البنكرياس.

ملاحظة: هذا الخبر
أعراض التهابات البنكرياس.. منها آلام البطن
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أعراض التهابات البنكرياس.. منها آلام البطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أعراض التهابات البنكرياس.. منها آلام البطن
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!