اخبار عراقية

موازنة 2021 .. الكشف عن حجم تخصيصات الرئاسات والأوقاف وبعض المؤسسات

(اخبار عراقية – بغداد اليوم ) – موازنة 2021 .. الكشف عن حجم تخصيصات الرئاسات والأوقاف وبعض المؤسسات


بغداد اليوم _ متابعة 

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفار، بالأرقام تخصيصات الرئاسات والأوقاف الدينية وقطاعات أخرى في موازنة 2021.

وقال أحمد الصفار، في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن “تخصيصات الهيأة العامة للمسائلة والعدالة في موازنة 2021، بلغت 27 مليار دينار، ديوان الرقابة المالية 36 مليارا، مفوضية حقوق الانسان 28 مليارا”.

وأضاف الصفار، أن “تخصيصات رئاسة الجمهورية بلغت 60 مليارا، المجمع العلمي العراقي 3 مليارات، أمانة مجلس الوزراء 186 مليار دينار، رئاسة مجلس الوزراء 475 مليارا”.

واشار إلى مقرر اللجنة المالية في البرلمان، إلى أن “مخصصات ديوان الوقف الشيعي في الموازنة بلغت 829 مليارا، بينما بلغت مخصصات الوقف السني 309 مليارات، اما ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية 9 مليارات”.

وأكمل أن “مخصصات وزارة الخارجية بلغت 363 مليارا، وزارة المالية 45 مليارا، ووزارة الداخلية 12 مليارا، فيما بلغت مخصصات وزارة العدل 731 مليارا”.

وأعلنت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، استئناف عقد الجلسة برئاسة النائب الثاني لرئيس البرلمان، بشير الحداد، لاستكمال مناقشة الموازنة الاتحادية للعام 2021.

 

قراءة الموضوع موازنة 2021 .. الكشف عن حجم تخصيصات الرئاسات والأوقاف وبعض المؤسسات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x