مواجهة بين غواصة محترفة وسمكة قرش خطيرة فى جزر البهاما.. فيديو

مهارة وشجاعة ظهرت عليها غواصة تدعى نيكي برادي خلال تعاملها مع سمكة قرش “نمر” الضخمة في عملية غطس في جزر البهاما، ووثق لقاء نيكي برادي وسمكة القرش الضخمة مصور فوتوغرافي يدعى سيلارد يانكو التقط فيديو للقاء الطرفين، والثقة التي ظهرت عليها الغواصة، وأظهر الفيديو أن قرش النمر يقترب من “برادي” التي تفاعلت معه من خلال لمس أنف القرش بلطف لتوجيهه بعيدًا عنها.

CLOSE ENCOUNTER: This fearless diver’s meeting with a tiger shark was captured by an underwater photographer in the Bahamas. https://t.co/lOwzozalUP pic.twitter.com/CjepvzB6nE
— ABC News (@ABC) February 13, 2020

وتعليق على الفيديو، الذى نقلته شبكة ABCNews الأمريكية، قال المصور سيلارد يانكو صاحب اللقطة: “من المهم أن يقوم الغواصون بالاتصال بالعين والبقاء هادئين عندما تسبح سمكة قرش بالقرب منهم، ويمكن لأسماك قرش النمر أن تشعر بالفضول ، لكنها ليست خارجة لتناول الطعام للناس ، لأن الأفلام ووسائل الإعلام جعلتهم يبدو مرعبين”.


القرش يدخل على الغواص

 


مواجهة سمكة قرش وغواص

 

وتابع: “التجربة المعروضة في الفيديو، لا يحاول أحد ممارستها دون وجود غواصين أسماك قرش احترافية أو شركة سياحية مناسبة للغوص في أسماك القرش”.

 

وفى حادثة غير احترافية للتعامل مع القروش في استراليا، فقد غواص حياته جراء هجوم سمكة قرش أبيض فى موقع شعبى للغوص فى سواحل جنوب غرب أستراليا، بحسب ما أعلن مسؤولون ، حيث تعرض الرجل لهجوم فى كال أيلاند قرب مدينة إسبيرانس فى ولاية أستراليا الغربية، على ما أفادت هيئة الصناعات الأولية فى الولاية فى بيان.

ولفتت الهيئة إلى أن رجلاً أصيب بجروح قاتلة بعدما تعرض لهجوم من سمكة قرش أبيض.

 

وأشارت هيئة الإنقاذ البحرى فى ولاية أستراليا الغربية إلى أن الرجل هو غواص على الأرجح. ويعتبر هذا الهجوم الفتاك الأول فى أستراليا هذا العام، وهو الثانى فى المنطقة خلال أقل من 3 أعوام.

 

وكانت فتاة في الـ17 من العمر قد تعرضت لهجوم سمكة قرش على مرأى من والديها قرب ساحل وايلي باي في 2017، ما أدى إلى بتر قدمها قبل وفاتها بعد ذلك بفترة وجيزة.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

دراسة تكشف العلاقة بين الحليب والمرض الخبيث

خلافاً للاعتقاد السائد بفوائد الحليب الكثيرة، كشفت دراسة حديثة عن علاقة تربطه بمرض خطير يصيب …

500
  Subscribe  
نبّهني عن