أخبار العراق

السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداداكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (2 اذار 2024)، ان مبادرة ابتعاث 5 آلاف طالب هي عنوان وترجمة حقيقية لتطوير التعليم، كاشفا عن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ.وقال مكتب السوداني، في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رعى، اليوم السبت، المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني التي أقامها مركز تنمية الإبداع في بغداد، وحضر جانباً من المسابقات المقامة”.وحيّا السوداني، بحسب البيان، “الجهود المخلصة التي رعت آلاف المبدعين الصغار بإمكانيات ذاتية لواحدة من مؤسسات منظمات المجتمع المدني، ما يحتم على الحكومة احتضان هذه المنظمات، وتقديم كل أسباب الدعم والمساعدة لها”، مؤكداً أن “أبناء العراق، داخل البلد وخارجه، هم من القادة المبدعين الذين يديرون مؤسسات في مختلف التخصصات، وكانوا جزءاً مهماً من عملية التطور والبناء التي حصلت في الكثير من البلدان”.وبين السوداني أن “الحكومة تضع قطاع التربية والتعليم في مقدمة أولوياتها، وما مبادرة ابتعاث 5 آلاف طالب لجامعات وكليات عالمية معروفة وتخصصات نوعية إلّا عنوان وترجمة حقيقية لهذا التوجه”، مشيراً إلى “الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم التي ستمتدّ لعام 2031، وهي واحدة من الخطوات المهمة التي يُعوَّل عليها في النهوض بجودة التعليم وكفاءته”.وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن” إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ، من الأيتام وأبناء الشهداء والعوائل المتعففة في المدارس الحكومية، في البرامج الإبداعية واكتشاف المواهب العلمية”، مشدداً على “استمرار الدعم لهذا المركز ولكل المؤسسات التي تعمل ضمن هذا الاتجاه”.

 

السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يعلن إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!