أخبار العراق

تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ورغم صدور قرار حكومي الاربعاء الماضي بتخفيض رسوم استيراد اللحوم الحمراء بنسبة 50%، إلا أن هذا القرار لم يؤثر حتى الآن على أسعار اللحوم الحمراء في السليمانية.

وبعد ثلاثة أيام من دخول القرار حيز التنفيذ، يقول بعض بائعي المواشي إن «الأسعار ارتفعت»، فيما يتوقع الجزارون أن يكون للقرار أثره بعد أكثر من عشرة أيام.

وقال الباعة لوكالة شفق نيوز، إن سوقهم توقف بنسبة 90% ولا أحد يشتري الحيوانات بسبب سعرها المرتفع جداً. ولم تحدث أي تغييرات في سوق الماشية، ولم يكن للقرارات الحكومية أي تأثير.

فيما أكد آسو عمر الناطق الرسمي لسوق الجزارين في السليمانية، في حديثه لوكالة شفق نيوز، أن “الأسعار حتى الآن مرتفعة، حيث يتراوح سعر كيلو لحم الغنم بين (23 إلى 24) ألف دينار، مبيناً أن «حركة السوق توقفت، لكن من المتوقع أن يتحرك بعد توزيع الرواتب».

وأضاف: “معظم التجار لديهم بضائع تكفيهم عشرة أيام على الأقل، وهذا يعني أن التجار اشتروها بالسعر القديم، ولا يمكنهم بيعها بأقل من هذا السعر”.

وتابعوا، أن “أي قرار يتخذ يحتاج إلى عشرة أيام على الأقل حتى يظهر تأثيره على السوق”، لافتا إلى أن “الحيوانات قليلة هذا الموسم، وهذا أحد أسباب ارتفاع أسعار اللحوم”.

وبحسب بعض بائعي اللحوم، فإن “الحيوانات يتم تسويقها من أربيل واستيرادها من إيران إلى السليمانية، ويجب السماح باستيراد المزيد من الحيوانات من خارج البلاد لتقليل أسعار اللحوم في الأسواق”.

وكانت المديرية العامة للجمارك في إقليم كوردستان، أصدرت تعليمات أول من أمس الخميس، ببدء تنفيذ قرار مجلس وزراء الإقليم بشأن تخفيض الرسوم الجمركية على الاستيراد، اعتباراً من يوم الجمعة 29 آذار.

ووافقت حكومة الإقليم، في 27 مارس/آذار الماضي، على عدد من القرارات، أهمها تخفيض الضرائب على استيراد اللحوم الحمراء بنسبة 50%. وجاء هذا القرار بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير في معظم أسواق المنطقة والعراق.

 

تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية

ملاحظة: هذا الخبر تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تخفيض الرسوم لم يؤثر.. أسعار اللحوم ما تزال مرتفعة في السليمانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تخفيض #الرسوم #لم #يؤثر. #أسعار #اللحوم #ما #تزال #مرتفعة #في #السليمانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!