اخبار الرياضة

من هو نيوكاسل يونايتد؟

( اخبار رياضية – العربية ) – من هو نيوكاسل يونايتد؟

تحتفل جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي باستحواذ مجموعة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمارات العامة على النادي بنسبة 100%، خاصة أنه يعد من أشهر أندية الدوري الإنجليزي وأعرقها.ويحتفل نادي نيوكاسل يونايتد في 8 ديسمبر المقبل بمرور 128 عاما على تأسيسه، وهو فريق يحمل اسم مدينته، ويلعب على ملعب سانت جيمس بارك طوال تلك السنوات، ويعد ثامن أكبر ملعب في إنجلترا من حيث السعة الجماهيرية التي تصل إلى 52.000، كما سبق له أن استضاف مباريات في أولمبياد 2012 إلى جانب منافسات الرغبي والكريكت.مادة اعلانيةويعرف نيوكاسل بلعبه في الدوري الممتاز بمختلف مسمياته لـ89 عاما، إذ فاز بالدوري في 4 مناسبات، 1905 و1907 و1909 و1927، وحل وصيفا في عامي 1996 و1997.ومن إنجازات النادي المقلم باللونين الأبيض والأسود الفوز بكأس إنجلترا 6 مرات آخرها في 1955 من أصل 13 مرة وصل فيها إلى النهائي، وفاز قاريا بكأس المعارض في عام 1969 وهي البطولة التي أصبحت لاحقا كأس الاتحاد الأوروبي ثم باتت الدوري الأوروبي.ومن أشهر شخصيات نيوكاسل على مر تاريخه العريق هو الإنجليزي بوبي روبسون الذي صنع له تمثال أمام ملعب النادي في 2012 وهو واحد من 3 تماثيل للأساطير ألان شيرر أشهر لاعبيه والهداف التاريخي للبريميرليغ وجاكي ملبيرن لاعبه في الأربعينات والخمسينات.ويلقب نادي نيوكاسل من قبل جماهيره بـ “الماغبايس” أحد الطيور التي تنتشر في المدينة أو التون أرمي.

 

قراءة الموضوع من هو نيوكاسل يونايتد؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.