من هو شقيق الوليد بن طلال الذي صدر بحقه أمر ملكي؟

اخبار – من هو شقيق الوليد بن طلال الذي صدر بحقه أمر ملكي؟

من هو شقيق الوليد بن طلال الذي صدر بحقه أمر ملكي؟

القاهرة – مصراوي:
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الاثنين الماضي، أمرًا ملكيًا بتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في منصب رسمي بارز.

ونص الأمر الملكي على تعيين الأمير تركي، نائباً لأمير منطقة “عسير”، وهو منصب رفيع يقتصر شغله على أبناء الأسرة الحاكمة، وكثيراً ما ينتهي بمن يشغله إلى منصب أمير منطقة من أصل 13 منطقة تشكل مجتمعة حدود السعودية.

والأمير تركي، هوالابن الرابع للأمير طلال من الذكور ووالدته موضي بنت عبد المحسن العنقري التميمي، وحاصل على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية، كما أنه خريج أكاديمية ساندهيرست العسكرية العريقة في بريطانيا، وعمل في السابق برتبة عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، كما أنه الممثل الشخصي لوالده للأمير طلال، فضلا عن وظائف أخرى شرفية عديدة وله مقالات منشورة في صحف سعودية.

وجاء تعيين الأمير تركي بعد أقل من شهر على الإفراج عن أخيه رجل الأعمال البارز الأمير الوليد بن طلال الذي احتجزته اللجنة العليا لمكافحة الفساد نحو ثلاثة أشهر بتهم فساد بجانب أمراء ومسؤولين آخرين، كما جاء القرار بعد أربعة أشهر من إيقاف شرطة منطقة الرياض لأخيه الآخر الأمير مشهور بن طلال، و4 مرافقين له، على خلفية مشاركتهم في مشاجرة جماعية أمام إحدى المدارس بالعاصمة الرياض، أشهر خلالها أحد الموقوفين سلاحاً رشاشاً.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

البارزاني : لن نسكت أمام التعدي على مقرات الحزب الديمقراطي

البارزاني : لن نسكت أمام التعدي على مقرات الحزب الديمقراطي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.