من لبانة فيرجسون إلى قفاز زوف.. مقتنيات نجوم الكرة تعزف على جرس المزادات

تباع العديد من مقتنيات نجوم كرة القدم في المزادات وهي التي ترتبط معهم بأحداث وقصص مختلفة، تجعل العديد من الجماهير يقبلون على شراؤها بمبالغ خيالية.

فيما يلي أبرز المقتنيات التى عرضت في مزادات وتم بيعها بأسعار كبيرة ..

 

قميص بيليه

وتصدر قميص لعب لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مجموعة من مقتنيات نجوم الساحرة المستديرة بعدما عرض في مزاد وهو الذي ارتداه الجوهرة السوداء بيليه في 1971، من ألف يورو فيما يتوقع أن يصل ثمنه في المزاد لأكثر من عشرة آلاف يورو.


بيليه

 

 

قفاز زوف

أما القفاز الذي ارتداه حارس المرمى الإيطالي العملاق دينو زوف مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 1982 بإسبانيا التي فاز الفريق بلقبها عندما نجح الإيطالي المخضرم في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق أكبر المفاجآت بتخطي منتخبي البرازيل والأرجنتين ثم المنتخب الألماني في المباراة النهائية، فقد تم عرضه فى نفس مزاد بيليه .


قفاز زوف

 

لبانة فيرجسون

أما المدرب الاسكتلندي الأسطورة أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فقد تم بيع لبانة “علكة” خاصة به فى مزاد علني بمبلغ 390 ألف جنيه إسترليني، أى يعادل 8 ملايين جنيه مصري، العلكة التي كان يمضغها في آخر مبارة قادها للفريق من رصيد 1500 مباراة.


فيرجسون

وعلكة فيرجسون هى التي كان يستخدمها في آخر مبارياته مع مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون التي انتهت بالتعادل المثير 5 ــ 5 في عام 2013 تم بيعها على موقع eBay رسمياً، مقابل هذا المبلغ الكبير.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

سوريا تبحث عن تأكيد الصدارة ضد الصين فى تصفيات كأس العالم

سيكون ملعب “مكتوم بن راشد آل مكتوم” في مدينة “دبي”، في الرابعة عصر اليوم مسرحًا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن