اخبار عربية وعالمية

من غسل الأموال للمخدرات.. فضائح تلاحق أولاد أبوحمزة المصري

تلاحق الفضائح أبناء أبو حمزة المصري، رجل الدين المتشدد، فبعد حادثة قتل ابنه عمران لحارس في عام 2019 واتجار آخر بالمخدرات، هاهي السلطات البريطانية تعتقل نجله مصطفى بتهمة غسل الأموال لمبلغ يقدر بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني.فقد استخدم مصطفى كامل البالغ من العمر 35 عاماً، مجموعة من الهويات المزيفة لفتح حسابات بنكية، وفق صحيفة “تلغراف” البريطانية.

مادة اعلانيةواستخدم الحسابات المصرفية لغسل عائدات السرقات والاحتيال التي خسر فيها الضحايا ما مجموعه 342 ألف جنيه إسترليني بين مايو 2018 وديسمبر 2019.حكم بالسجنمن جهتها، أصدرت محكمة ساوثوارك كراون حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر على نجل أبو حمزة، وذلك بتهمة غسل الأموال.واتهمته المحكمة باستخدام هويات مزيفة لأصحاب حسابات في بنك HSBC باستخدام معلومات مررت إليه من قبل شخص مطلع في البنك.

غيّر اسمهوكان يُطلق على المتهم سابقاً اسم مصطفى حمزة كامل، قبل أن يغير اسمه لاحقاً لينأى بنفسه عن والده الذي سُجن سابقاً في المملكة المتحدة بتهمة التحريض على العنف ثم تم تسليمه لاحقاً إلى نيويورك بعد معركة قانونية استمرت ثماني سنوات، ويقضي حالياً عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة لارتكابه جرائم إرهابية.يأتي سجن مصطفى كامل بعد سجن أحد أبناء أبو حمزة الثمانية في أبريل الماضي، وهو ياسر كامل، وذلك لمدة أربع سنوات بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.