اخبار طب وصحة

من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-26 04:24:06 . والان الى التفاصيل.

يتضمن فصل الشتاء العديد من الفواكه والخضراوات المغذية يمكن إضافتها لنظامك الغذائي، ومن بين أفضل أنواع الخضراوات الورقية “السبانخ” غنية بالعناصر الغذائية الأساسية وتحتوى على فوائد صحية عديدة ، وإليك 5 أسباب لتكون جزءًا من نظامك الغذائي ، وفقا لما نشره موقع ” ndtv”.

السبانخ مصدر ممتاز للحديد النباتي الذي يساعد في نقل الأكسجين في الدم لذلك ، يجب على النباتيين إضافة الكمية المثلى من السبانخ إلى وجباتهم الغذائية لتقليل خطر الإصابة بفقر الدم، الحديد ضروري للعديد من العمليات في الجسم، كما أنه ضروري لحمل صحي، يجب إقران الحديد بفيتامين سي من أجل الامتصاص السليم في الجسم.

 

قد يساعد السبانخ في خفض مستويات الجلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين، هذه الخصائص تجعله غذاء خارق لمرضى السكر، يحتوي هذا النبات الأخضر المورق على مضادات الأكسدة المعروفة باسم حمض ألفا ليبويك الذي يساعد في الحفاظ على مستويات صحية للجلوكوز في الدم.

 

غالبًا ما يُشار إلى ارتفاع ضغط الدم على أنه قاتل صامت لأنه لا يظهر أي أعراض مهمة ويمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار التي لا يمكن إصلاحها للجسم، يحتوي السبانخ على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل تأثير الصوديوم في الجسم والتحكم في ضغط الدم.

 

يحتوي السبانخ على الكاروتينات التي يمكن أن تساعد في حماية العين من التلف الناتج عن أشعة الشمس، اقترحت العديد من الدراسات أيضًا أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في منع التنكس البقعي.

 

تحتوي السبانخ على الكالسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام، يمكن أن يساعد استهلاك هذه العناصر الغذائية بكميات مثالية في تقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام.

 

 

 

 

من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ

ملاحظة: هذا الخبر
من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
من علاج الأنيميا إلى مرض السكرى.. اعرف الفوائد الصحية للسبانخ
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.