اخبار عراقية

من ضمنها العراق.. لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة تنشر نتائجها بشأن ست دول- عاجل

بغداد اليوم – ترجمة

نشرت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، اليوم الجمعة، نتائج تقاريرها بشأن كوبا وأيسلندا والعراق وكينيا والجبل الأسود وأوروغواي، الدول الأطراف الست التي استعرضتها خلال جلستها الأخيرة.

وبحسب تقرير اللجنة الاممية الذي ترجمته (بغداد اليوم) ، فأن “النتائج تحتوي على جوانب إيجابية لتنفيذ كل بلد لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، فضلاً عن الشواغل الرئيسية للجنة وتوصياتها”.

 

فيما يخص العراق، أعربت اللجنة في تقريرها عن “قلقها إزاء استمرار ورود أنباء عن التعذيب أو سوء المعاملة في مرافق الاحتجاز”.

 

واضاف التقرير الاممي أن “الآليات القائمة للتحقيق في أعمال التعذيب وسوء المعاملة التي يرتكبها المسؤولون في العراق لا تحاسب الجناة فعلياً”.

 

وتابع أن “اللجنة التنفيذية حثت الدولة على معالجة مسألة الإفلات من العقاب على الفور واعتماد تدابير لضمان المساءلة في الممارسة العملية”.

 

ولفت الى أن “اللجنة رحبت بالتطورات التشريعية الأخيرة في العراق، مثل اعتماد قانون الناجيات الإيزيديات في عام 2021 لإنصاف الناجيات من العنف الجنسي المرتبط بالنزاع”.

 ودعت الدولة الطرف إلى “تنفيذ هذا التشريع الجديد تنفيذاً فعالاً عن طريق تخصيص التمويل الكافي وضمان المشاركة النشطة للمرأة من المجتمعات المتأثرة بالنزاع”.

 

قراءة الموضوع من ضمنها العراق.. لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة تنشر نتائجها بشأن ست دول- عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.