اخبار طب وصحة

من دعم المناعة إلى صحة العين.. فوائد مدهشة لمكملات الزنك

من دعم المناعة إلى صحة العين.. فوائد مدهشة لمكملات الزنك

الزنك هو معدن أساسي يساعد الجسم على أداء وظائفه بعدة طرق أساسية ، من دعم جهاز المناعة إلى الحفاظ على نشاط التمثيل الغذائي. لا يحتاج جسم الإنسان إلى كميات كبيرة من الزنك ومعظمنا يحصل على الزنك الذي يحتاجه من الطعام ، ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن فيها توفير المكملات. الزنك وإليكم بعض فوائد تناوله يومياً بحسب ما نشره الموقع “كل هذايحسن المناعة الزنك هو عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم يساعد جهاز المناعة ووظيفة التمثيل الغذائي ، وتشير الأدلة إلى أنه إذا تم تناول مستحلبات الزنك أو شربها في غضون 24 ساعة بعد ظهور أعراض البرد ، فيمكن أن يساعد ذلك في تقصير مدة الأعراض الشائعة البرد. ضغط الدم وفقا للدراسات ، فإن مكملات الزنك تقلل من ضغط الدم الانقباضي ، ويلاحظ المؤلفون أن نقص الزنك قد ارتبط بارتفاع ضغط الدم في الدراسات التي أجريت على الحيوانات..

التئام الجروح قد يستفيد الأشخاص المصابون بتقرحات الجلد ومستويات منخفضة من الزنك من مكملات الزنك التي تؤخذ عن طريق الفم ، ويقول الخبراء إن استخدام الزنك موضعيًا قد يساعد في التئام الجروح عن طريق تشجيع إنتاج الكولاجين وتكوين خلايا الجلد الجديدة. .

الحفاظ على الجلد يوصي أطباء الجلد باستخدام المرطبات وواقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك لمنع أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تسبب شيخوخة الجلد المبكرة وتغيرات خلوية يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد. قد يوصي أطباء التنكس البقعي بتناول الزنك لإبطاء مرض العين AMD (الضمور البقعي المرتبط بالعمر) ، والذي يحدث عندما يبدأ جزء من الشبكية المسؤول عن الرؤية في التدهور ، ووجدت دراسة لأمراض العين المرتبطة بالعمر أن الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعي يمكن أن يبطئوا الضرر عن طريق تناول 80 ملغ من الزنك (80 ملغ). ملغ) ، إلى جانب فيتامين ج وفيتامين هـ وبيتا كاروتين والنحاس.

 

قراءة الموضوع من دعم المناعة إلى صحة العين.. فوائد مدهشة لمكملات الزنك كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.