اخبار طب وصحة

من الكولاجين إلى تقوية العظام ..اعرف الفوائد الصحية للجرجير

من الكولاجين إلى تقوية العظام ..اعرف الفوائد الصحية للجرجير

غالبًا ما يستخدم الجرجير كسلطة خضراء أو مقبلات ، ويمكنك تناوله نيئًا أو مطبوخًا ، والجرجير غني بالعناصر الغذائية ، ما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسعرات الحرارية ، بحسب ما تم نشره في الموقع. “mindbodygreen”.

بعض فوائد إضافة الجرجير إلى نظامك الغذائي: 1- غني بفيتامين K:

كوب واحد من الجرجير يوفر أكثر من 100٪ من القيمة اليومية الموصى بها للفيتامين ك. وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويساعد في صحة العظام وتجلط الدم ك يمكن أن يزيد من كثافة المعادن في العظام ويقلل من معدلات الكسر.

2- يساعد في إنتاج الكولاجين: كما أن الجرجير غني بفيتامين C المهم لإنتاج الكولاجين لتأثيره على صحة الشعر والجلد والأظافر. كما أنه يساعد في الحفاظ على قوة المفاصل..

3- غني بمضادات الأكسدة:

تساعد مضادات الأكسدة في حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة.

4.الخضروات الأكثر كثافة بالمغذيات:

في عام 2014 ، تم تصنيف الجرجير على أنه المنتج الأكثر كثافة بالمغذيات. تم إنشاء القائمة بناءً على كمية القيمة اليومية الموصى بها من العناصر الغذائية. يتصدر الجرجير المخططات بدرجة ممتازة..

5- يدعم جهاز المناعة:

بفضل المستويات العالية من الفيتامينات ج قد يساعد الجرجير في دعم وظيفة المناعة الطبيعية في الجسم عن طريق تحييد مسببات الأمراض وتعزيز تكاثر الخلايا الليمفاوية ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تعزز استجابة الجسم المضاد..

6- مفيد في الحمل:

بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ب 9 يوجد في الجرجير ، وهو خيار غذائي رائع للسيدات الحوامل تناول كمية كافية من حمض الفوليك يقي من العيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة ، ويدعم الصحة العامة للأمهات الحوامل. .

 

قراءة الموضوع من الكولاجين إلى تقوية العظام ..اعرف الفوائد الصحية للجرجير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.