اخبار الرياضة

من الفقر والمرض إلى أسطورة… ميسي يحتفل في عيد ميلاده الـ35!

من الفقر والمرض إلى الأسطورة .. ميسي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين!

يصادف اليوم ، 24 يونيو ، الذكرى الخامسة والثلاثين لأسطورة كرة القدم ليونيل ميسي.

كابتن المنتخب الأرجنتيني والنجم الفرنسي باريس سان جيرمان مليء بالأرقام القياسية في المباراة والإنجازات التي جعلته أسطورة في كارهيه ، مما دفع البعض إلى مقارنته بالراحل دييغو مارادونا.
لكن ما لا يعرفه بعض الناس عن عم ميسي هو أنه عانى في سن الحادية عشرة من نقص هرمون النمو. جاء التشخيص بعد ملاحظة أنه كان أقصر بشكل ملحوظ في مكانته مقارنة ببقية الفتيان في نفس الفئة العمرية ، مما شكل تهديدًا لمسيرته في اللعبة التي يحبها.

نظرًا لأنه من عائلة من الطبقة المتوسطة ، لم يكن والديه قادرين على تأمين تكاليف علاجه ، والتي بلغت 1000 دولار في اليوم ، إلا لبضعة أشهر قبل أن تتاح له فرصة ذهبية للتدريب في أكاديمية لا ماسيا في برشلونة ، مع النادي يتحمل تكاليف العلاج.

ميسي لا يخجل من هذا الموضوع ، بل على العكس ، فقد قال دائمًا في عدة تصريحات: “لقد احتضنت الفقر عن كثب وأعرفه جيدًا. الأمر ليس سهلاً) ، هذا ليس صحيحًا ، فأنا على دراية بكل ما يحدث للفقراء ، سواء في الأرجنتين أو إسبانيا “.

صعد ميسي بسرعة إلى صفوف النادي الكتالوني ، وأصبح جزءًا من التشكيلة الأساسية في عام 2004.
لعب مباراته الأولى ضد إسبانيول عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا ، عندما حل مكان “ديكو” في الدقيقة 82 ، ليبدأ مسيرته الكروية مع الفريق ، وسجل هدفه الأول في مايو 2005 ضد الباسيتي.
لعب ميسي دور البطولة في الفريق حتى أصبح أهم لاعب وفاز بالعديد من الجوائز: 4 دوري أبطال أوروبا ، 1 الدوري الإسباني ، 7 كؤوس ملك ، 7 كأس العالم للأندية ، 11 كأس السوبر الإسباني ، وبطولة كوبا كاتالونيا.
وأحرز معه 672 هدفًا في 778 مباراة ، صنع خلالها 288 هدفًا ، قبل أن ينتقل إلى باريس جان جيرمان.

بعيدًا عن كرة القدم ، يُعرف الأسطورة بتواضعه وكرمهم. تبرع مؤخرًا بجهاز محمول مبتكر مزود بذكاء اصطناعي للمحامي الكفيف كريستيان غوليلمت يقرأ جميع أنواع النصوص ويتعرف على وجوه وعناصر البيئة بعد أن تلقت مؤسسته رسالة من أخته. وفقًا لعائلة كريستيان ، “سيغير ذلك حياته وسيكون حافزًا لأي شخص أعمى”.
أصيب كريستيان جيلميت بالعمى والشلل في سن 17 ، عندما سقط من جدار أثناء محاولته دخول صالة بولينغ بشكل غير قانوني. من خلال التدريب ، تمكن من استعادة قدرته على الحركة ، لكن العمى كان “لا رجعة فيه”.

 

قراءة الموضوع من الفقر والمرض إلى أسطورة… ميسي يحتفل في عيد ميلاده الـ35! كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.