اخبار طب وصحة

من العشرينات للسبعينات.. قائمة بأهم الفحوصات للرجل

من العشرينات للسبعينات.. قائمة بأهم الفحوصات للرجل

مع تقدم العمر يحتاج كبار السن إلى المتابعة الدورية مع طبيبهم وإجراء بعض الفحوصات والاختبارات المهمة للتحقق من صحتهم لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. ومع ذلك ، يُنصح الرجال بإجراء فحوصات دورية في مراحل لاحقة من الحياة ، لذلك توفر الشؤون الصحية قائمة بالفحوصات الصحية للرجال في مراحل مختلفة من الحياة. قائمة التحقق من صحة الرجال في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي اختبار الدم: مرة واحدة في السنة ، مثل قياسات خلايا الدم البيضاء والحمراء وكيمياء الدم وسكر الدم والكوليسترول ، وهذا يسمح للأطباء بتقييم مخاطر إصابتك بأمراض مثل السكري واضطرابات الكلى و مرض قلبي.

رأي الخبراء: قد يقوم طبيب الرعاية الأولية الخاص بك أيضًا بإجراء اختبارات أخرى ، مثل اختبار البول ، للتحقق من اضطرابات الكلى ومشاكل الكبد ومرض السكري. كل هذه الأشياء معًا أصبحت في الواقع منصة جيدة لفحص أشياء مثل مرض السكري ، الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى وسرطانات الدم. مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية ، والفشل الكلوي ، والذي يمكن أن يحدث لمريض يعاني من ضغط الدم غير المنضبط. ” قائمة التحقق من صحة الرجال في الأربعينيات والخمسينيات – فحص الدم الروتيني: مرة واحدة على الأقل في السنة أو كلما دعت الحاجة.

تنظير القولون ، مع تشخيص وموت المزيد من الشباب بسرطان القولون في السنوات الأخيرة ، توصي جمعية السرطان الأمريكية ببدء الفحص في سن 45 ، وفي وقت سابق إذا كان لديك تاريخ عائلي من سرطان القولون بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم تاريخ من سرطان القولون ، فإنه بشكل عام يوصى بإجراء تنظير القولون كل 10 سنوات بعد الفحص الأولي.

فحص الدم PSA (مستضد البروستاتا النوعي): مرة واحدة في العام بدءًا من سن 55 ، أو قبل ذلك إذا كان لديك تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان البروستاتا. فحص سرطان الجلد: مرة في السنة. في كثير من الأحيان إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد أو تاريخ من التعرض للشمس لفترات طويلة.

فحص أمراض القلب: مرة واحدة في السنة على الأقل أو حسب الحاجة ، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من أمراض القلب.

قائمة التحقق من صحة الرجال في الستينيات وما فوق – زيارة الرعاية الأولية: مرة واحدة في السنة على الأقل أو حسب الحاجة.

فحص الدم الروتيني: مرة في السنة على الأقل أو عند الحاجة.

تنظير القولون: يختلف لكل فرد ويعتمد على التاريخ العائلي لسرطان القولون ونتائج تنظير القولون. بالنسبة لمعظم الأشخاص المعرضين لخطر متوسط ​​، مرة كل 10 سنوات بعد سن 45.

فحص سرطان الجلد: مرة في السنة. في كثير من الأحيان إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد أو تاريخ من التعرض للشمس لفترات طويلة.

فحص أمراض القلب: مرة واحدة في السنة على الأقل أو حسب الحاجة ، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من أمراض القلب.

 

قراءة الموضوع من العشرينات للسبعينات.. قائمة بأهم الفحوصات للرجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.