اخبار عربية وعالمية

من بينهم نائب سابق.. الكويت تتجه لسحب 1000 جنسية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من بينهم نائب سابق.. الكويت تتجه لسحب 1000 جنسية  . والان الى التفاصيل.

أفادت مصادر صحفية كويتية أن الجهات المختصة تدرس ملفات وبلاغات تتعلق بسحب الجنسية ممن حصلوا عليها عن طريق الاحتيال أو التزوير.

وأوضحت المصادر في حديث لصحيفة الرأي الكويتية، أن اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تواصل دراسة الملفات والتقارير القديمة والجديدة، مبينة أن كل مجموعة من الملفات التي انتهى بحثها تصدر قراراتها الخاصة.

ومن المتوقع أن يتم عرض قائمة جديدة على مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه يوم الاثنين، بأسماء المواطنين الذين حصلوا على الجنسية عن طريق الاحتيال والتزوير، وذلك ضمن عملية تسلسل الملفات.

وأشارت المصادر إلى احتمال أن يصل إجمالي حالات سحب وفقدان الجنسية مستقبلاً إلى أكثر من ألف شخص، بينهم من سحبت جنسياتهم ومن يعولهم، وذلك على مراحل عدة، مع توقع رفع الملفات. الانتهاء منها خلال الصيف المقبل.

وكشفت المتابعة أن بعض من يحملون الجنسية الكويتية لم يدخلوا البلاد بهوياتهم الكويتية منذ أكثر من 15 عاما، وتم رصد دخولهم باستخدام وثائق جنسيات دول أخرى، مبينة أن من بين الملفات التي يتم فحصها أشخاص والذين لم يحصلوا على جواز السفر (الإلكتروني) الجديد ولم يتم تسجيل حضورهم. في الكويت منذ سنوات.

كما كشفت أن هناك ملفاً يخص نائباً سابقاً من بين الملفات التي يجري التحقيق فيها، وأن الجنسية قد يتم سحبها في حال ثبوت أي مخالفات أو شبهات.

 

من بينهم نائب سابق.. الكويت تتجه لسحب 1000 جنسية

ملاحظة: هذا الخبر من بينهم نائب سابق.. الكويت تتجه لسحب 1000 جنسية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!