من الأميرة السعودية التي عيّنها الملك سلمان مندوبة للمملكة في "اليونسكو"؟

القاهرة- وكالات:

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على إيفاد الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن مندوبًا دائمًا للمملكة للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة المعروفة اختصارًا بـ”اليونسكو”.

ووفق صحيفة “عاجل” السعودية، حصلت الأميرة هيفاء على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود عام 2000، وماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) التابع لجامعة لندن عام 2007.

تمتلك الأميرة السعودية خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيقاتها والعمل الدولي؛ إذ بدأت مسيرتها المهنية في العمل الأكاديمي بقسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود، لتنتقل بعدها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)،كمسؤول مشاريع ومسؤول وطني بين أعوام 2009 و2016.

وانتقلت إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط رئيسة لقطاع أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، ووكيلًا مُساعدًا مُكلّفًا لشؤون مجموعة العشرين، إضافة إلى شغلها منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة في الوزارة، كما تحمل عدة عضويات في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية.

كانت السعودية فازت المجلس التنفيذي لليونسكو في الفترة من 2019 إلى 2023، ويعتبر المجلس التنفيذي من أهم السلطات الفاعلة في المنظمة.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أم تبكى بحرقة خلال تشييع جنازة ابنها أحد ضحايا الطائرة الأوكرانية..فيديو

 اليوم السابع – أم تبكى بحرقة خلال تشييع جنازة ابنها أحد ضحايا الطائرة الأوكرانية..فيديو بكت …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن