اخبار عربية وعالمية

منع رئيس وزراء سريلانكا السابق و16 آخرين من السفر خارج البلاد

منع رئيس وزراء سريلانكا السابق و16 آخرين من السفر خارج البلاد

منعت محكمة سريلانكية يوم الخميس رئيس الوزراء السابق ماهيندا راجاباكسا و 16 آخرين من السفر إلى الخارج ، بسبب العنف ضد المتظاهرين السلميين في الأسابيع الأخيرة.

وبحسب الموقع الإخباري المحلي “نيوز فيرست” ، قررت المحكمة منع ماهيندا راجاباكسا من السفر ، بعد 3 أيام من تقديم استقالته من منصبه بسبب المظاهرات في سريلانكا. وكشفت المحكمة أن حظر السفر جاء في ظل التحقيقات الجارية في استخدام العنف ضد المتظاهرين يوم الاثنين الماضي ، والذي أسفر عن سقوط قتلى. وكان الجيش السريلانكي قد أصدر أوامره الثلاثاء الماضي بإطلاق النار على كل من وصفهم بـ “مثيري الشغب الذين يرتكبون أعمال عنف خلال الاحتجاجات”. يأتي ذلك فيما تشهد سريلانكا ، منذ أسابيع ، أعمال عنف في إطار احتجاجات على تدهور الأوضاع الاقتصادية ، ما دفع رئيس الوزراء إلى الاستقالة ، بعد مقتل 7 أشخاص وإصابة نحو 250 ، بحسب وسائل إعلام سريلانكية.

 

قراءة الموضوع منع رئيس وزراء سريلانكا السابق و16 آخرين من السفر خارج البلاد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.