اخبار منوعة

منظمة الصحة العالمية لم نسجل وفيات مرتبطة بـ “أوميكرون”

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنها لم تتلق أي معلومات عن تسجيل وفيات جراء ا لمتحور الجديد “أوميكرون”.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بـ”أوميكرون”.وأضاف أنه مع لجوء مزيد من الدول إلى فحوص المتحور الجديد “سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات”.

وترجح منظمة الصحة العالمية انتشار “أوميكرون” عالميا، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من المعلومات حوله، كشدة عدواه ومدى فعالية اللقاحات ضده وشدة الأعراض التي يسببها”.من جهته، رجح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومقره ستوكهولم، أن “أوميكرون” “قد يتسبب بأكثر من نصف الإصابات الناجمة عن فيروس “سارس كوف 2″ في الاتحاد الأوروبي في غضون الأشهر القليلة المقبلة”.وأظهرت دراسة أجراها علماء جنوب إفريقيا أن “خطر تكرر الإصابة بكوفيد-19 أعلى بثلاث مرات مع “أوميكرون” مقارنة بمتحوري “بيتا” و”دلتا”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.