اخبار طب وصحة

منظمة الصحة العالمية تحث الأوروبيين على خفض استهلاك الملح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : منظمة الصحة العالمية تحث الأوروبيين على خفض استهلاك الملح  . والان الى التفاصيل.

وتعود 4 من كل 6 وفيات في أوروبا إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، أي ما يعادل 10 آلاف حالة يوميا، وأربعة ملايين سنويا، بحسب منظمة الصحة العالمية التي حثت الأوروبيين على تقليل استهلاكهم للملح.

ونقل بيان للمنظمة، الأربعاء، عن مديرها الإقليمي، هانز كلوج، قوله إن تنفيذ سياسات محددة تهدف إلى خفض استهلاك الملح بنسبة 25% يمكن أن ينقذ، بحلول عام 2030، حياة نحو 900 ألف شخص، كما يمنعهم من الموت. من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي أوروبا، يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا من ارتفاع ضغط الدم، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب استهلاك الملح.

ويتجاوز متوسط ​​الاستهلاك اليومي للملح في 51 من أصل 53 دولة أوروبية الحد الأقصى الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية، وهو خمسة جرامات (ملعقة صغيرة)، ويعود ذلك إلى استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن “تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من ضغط الدم، وهو أحد العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية”.

وتتمتع أوروبا بأعلى معدل انتشار لضغط الدم في العالم، وأوضحت المنظمة أن الرجال الأوروبيين أكثر عرضة لخطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50% مقارنة بالنساء.

وهناك أيضًا عامل جغرافي، وهو أن احتمال وفاة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و69 عامًا بسبب هذا النوع من المرض يزيد بنحو خمسة أضعاف في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى عنه في أوروبا الغربية.

 

منظمة الصحة العالمية تحث الأوروبيين على خفض استهلاك الملح

ملاحظة: هذا الخبر منظمة الصحة العالمية تحث الأوروبيين على خفض استهلاك الملح نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!