اخبار عربية وعالمية

منظمة التجارة العالمية تدين حرب روسيا ويعلن عن تضامنه مع أوكرانيا

منظمة التجارة العالمية تدين حرب روسيا ويعلن عن تضامنه مع أوكرانيا

أعلن وزراء الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية تضامنهم مع شعب أوكرانيا وإدانتهم للحرب الروسية في المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية..

وجاء في البيان الختامي للاجتماع الوزاري – بحسب ما أورده موقع الحكومة البريطانية اليوم الجمعة ، أننا شاركنا في إيجاد حلول متعددة الأطراف للقضايا العالمية الملحة وتفاوضنا لتحقيقها للمجتمعات حول العالم ، وهذا لا يعني تطبيع العلاقات التجارية مع روسيا. .

وأدان البيان “بأشد العبارات هجوم الاتحاد الروسي على أوكرانيا بمساعدة بيلاروسيا ، وقد تم تعليق انضمام بيلاروسيا إلى منظمة التجارة العالمية في عام 2020 ولن ننظر في الأمر أكثر من ذلك. نحن ندعم أوكرانيا وسنعمل معًا من أجل إيجاد طرق لاستخدام التجارة لدعم أوكرانيا في إعادة بناء اقتصادها ومجتمعها “. إن الاتحاد الروسي ، الذي استمر بلا هوادة لأكثر من 15 أسبوعا ، هو هجوم غير مبرر ومتعمد ضد دولة ديمقراطية ذات سيادة. كما أنه يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة ، ويقوض المبادئ الأساسية للسلم والأمن الدوليين. تظهر هذه الإجراءات أن الاتحاد الروسي لا يحترم المؤسسات واللوائح والمعايير الدولية “.

أدت الهجمات الروسية العشوائية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا وإغلاق الموانئ البحرية الأوكرانية إلى تفاقم المشاكل الموجودة مسبقًا التي تؤثر على سلاسل التوريد في قطاعات متعددة ، حيث يواجه 1.7 مليار شخص في أكثر من 100 دولة مشاكل حادة في إمدادات الغذاء والطاقة والسلع وارتفاع الأسعار. .

“معا ، نصر على أنه يجب على الاتحاد الروسي أن يوقف بشكل عاجل عدوانه العسكري ضد أوكرانيا وأن يسحب قواته على الفور. ونحن على اقتناع راسخ بضرورة محاسبة الاتحاد الروسي ووقف أعماله التي تقوض السلم والأمن العالميين والقانون الدولي. سنواصل ، بصفتنا أعضاء في منظمة التجارة العالمية ، اتخاذ التدابير التي نعتبرها ضرورية لحماية مصالحنا الأمنية الأساسية ، وسنواصل إقناع الاتحاد الروسي بالحاجة الملحة للوفاء بمسؤوليته في استعادة السلام الدولي والحفاظ عليه. و الامن“.

وقع البيان كل من ألبانيا وأستراليا وكندا وكوستاريكا والاتحاد الأوروبي وأيسلندا واليابان وجمهورية كوريا وجمهورية مولدوفا والجبل الأسود ونيوزيلندا ومقدونيا والنرويج ومنطقة الجمارك المنفصلة لتايوان. بينغو وكينمن وماتسو وأوكرانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

قراءة الموضوع منظمة التجارة العالمية تدين حرب روسيا ويعلن عن تضامنه مع أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.