اخبار عراقية

منشأة بمنتصف الصحراء واختراق حدودها ثمنه الموت.. لماذا هدد أمريكيون باقتحام المنطقة 51؟


بغداد اليوم-متابعة

 

في شمال مقاطعة نيفادا، تمتلك الحكومة الأمريكية أرضاً مساحتها عشرات الآلاف من الكيلومترات المربعة تسمى المنطقة 51، وهي مساحة كافية لتفجير قنابل نووية، وهو بالفعل ما نفذته الحكومات الأمريكية السابقة مئات المرات.

ولكن في هذه الأرض القاحلة، تتجمع بعض أذكى العقول الأمريكية في مختبرات شديدة السرية ومحاطة بحراسة مشددة لها الإذن بقتل كل من يخترق حدودها.

في عام 2019، دعا منشور على فيسبوك من قِبل ممثل كوميدي يدعى ماتي روبرتس، إلى اقتحام المنطقة، فتفاعل معه الملايين، وتم التخطيط لمهرجان موسيقيٍّ يدعى “Alienstock” نسبة إلى كائنات الفضاء.

كانت الخطة أن يتم اقتحام المنطقة العسكرية عند الفجر؛ لمشاهدة الكائنات الفضائية التي يعتقد بعض الأمريكيين أنها سبب كل السرية، لكن السلطات لم تنظر إلى الأمر على أنه مجرد مزحة واستنفرت جميع أجهزتها.

وثائق جديدة نُشرت في عام 2021، كشفت أن التعليمات التي مُنحت لرجال الأمن كانت إطلاق النار وقتل أي متظاهر يقتحم الحدود المسموحة له.

فما هي المنطقة 51، ولماذا تحيط بها كل هذه السرية؟

المنطقة 51 هي منشأة تابعة للقوات الجوية الأمريكية ببحيرة جروم في نيفادا، وهي عبارة عن مسطح ملحي يقع على بُعد نحو 129 كيلومتراً شمال غربي لاس فيغاس. 

على الطرف الجنوبي من هذه المنطقة، توجد بلدتان صغيرتان يبلغ عدد سكانهما معاً 173.

لعقود من الزمن، أدى الموقع الجغرافي المعزول للقاعدة والوصول المقيد، إلى تكهنات بقيام المسؤولين العسكريين بإجراء تجارب سرية على كائنات فضائية هناك، وتخزين أدلة على الزوار الأجانب والأطباق الطائرة.

يُمنع عامة الناس من زيارة المنطقة 51، ولكن خلال صيف عام 2019، أدى حدث على فيسبوك بعنوان “Storm Area 51، They Can’t Stop All of Us” إلى حث ما يقرب من مليوني شخص على الاشتراك في مخطط لمداهمة القاعدة في 20 سبتمبر/أيلول على وجه التحديد. 

أثار النطاق الهائل للحدث المقترح إنذارات على المستويين المحلي والفيدرالي، وفقاً لوثائق حكومية حصلت عليها مجلة “رولينغ ستون”. 

وأفادت المجلة في 17 أكتوبر/تشرين الأول، بأن عشرات من وكالات تطبيق القانون حشدت واستعدت للرد على الهجوم المقترح، وضمن ذلك “استخدام القوة القاتلة”.

ألغى ماتي روبرتس الحدث قبل 9 أيام من موعده، ودعا الناس إلى المشاركة فقط في المهرجان الموسيقي، حيث يرتدي الحاضرون أزياء غريبة عن تصوراتهم للكائنات الفضائية.

 

قراءة الموضوع منشأة بمنتصف الصحراء واختراق حدودها ثمنه الموت.. لماذا هدد أمريكيون باقتحام المنطقة 51؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.