اخبار عربية وعالمية

منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يلتقي مع قادة طالبان في كابول

كابول – (د ب أ)

في ظل المخاوف من كارثة إنسانية تلوح في الأفق في أفغانستان، التقى منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن جريفيث مع قادة حركة طالبان في كابول.

ووفقًا للأمم المتحدة، تحدث جريفيث الأحد، مع نائب زعيم حركة طالبان، الملا برادار، الذي يعتبر رئيسًا محتملاً للحكومة المستقبلية في أفغانستان بعد سيطرة الحركة على أفغانستان.

وأكد جريفيث التزام المجتمع الإنساني بتوصيل “مساعدات إنسانية حيادية ومستقلة وحماية لملايين الأشخاص المحتاجين”.

كما دعا الدبلوماسي الأممي أيضًا حركة طالبان إلى احترام حقوق المرأة والأقليات.

من جانبها، تعهدت القيادة الجديدة في كابول بسلامة وحرية حركة كل العاملين في مجال الإغاثة من الرجال والنساء، وفقا للأمم المتحدة.

وقد أعلنت الأمم المتحدة عن عقد مؤتمر إغاثة رفيع المستوى يوم الجمعة. ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الذي سيكون على مستوى الوزراء في جنيف يوم 13 سبتمبر الجاري.

ووفقًا لمعلومات الأمم المتحدة، يحتاج نحو نصف عدد السكان، نحو 18 مليون نسمة، إلى المساعدات. ووفقًا للمنظمة، لا يعرف ثلث الأفغان من أين ستأتي وجبتهم التالية.

 

قراءة الموضوع منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يلتقي مع قادة طالبان في كابول كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.