اخبار عربية وعالمية

منذ سبعة اشهر.. أول مكالمة هاتفية بين بايدن وشى

أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكى جو بايدن أجرى يوم الخميس مباحثات هاتفية مع نظيره الصينى شى جين بينغ هى الأولى بينهما منذ سبعة أشهر.

وأوضح مسؤول كبير في الرئاسة الأمريكية، فى حديث للصحافيين انه “خلال المكالمة الهاتفية أبلغ بايدن نظيره الصينى أنّ الولايات المتّحدة تريد أن يظلّ الزخم تنافسياً وأن لا نجد أنفسنا في المستقبل فى وضع ننحرف فيه إلى نزاع غير مقصود”.

يذكر ان هذه المحادثة هى الأولى بين الرئيسين منذ فبراير. حيث مرت العلاقات بين واشنطن وبكين بوقت عصيب فى عهد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب الذى أشعل فتيل حرب تجارية بين أقوى اقتصادين فى العالم.

 

 

قراءة الموضوع منذ سبعة اشهر.. أول مكالمة هاتفية بين بايدن وشى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.