اخبار عراقية

مندوب العراق لدى الأمم المتحدة: نتابع ملف تشكيل لجنة دولية للاطلاع على القصف التركي-عاجل

بغداد اليوم – بغداد

اكد المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة محمد حسين بحر العلوم، اليوم الجمعة، متابعة العراق لملف تشكيل لجنة دولية للاطلاع على القصف التركي لدهوك والضغط باتجاه تشكيلها.

 

وقال بحر العلوم من نيويورك في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “سيادة العراق غير مسموح بخرقها من تركيا او غيرها”، مبينا ان “الوزير طلب بتشكيل لجنة دولية للاطلاع على القصف وزيارة المكان”.

 

وأضاف ان “العراق  يتابع الامر ويدفع باتجاه تشكيل اللجنة”، مبينا ان “العراق أوضح للأمم المتحدة بعدم جعل ارض العراق ساحة لتصفية الحسابات”، لافتا الى ان “العراق طلب من مجلس الامن قرارا يتضمن ايقاف الاعتداءات التركية على البلاد وسحب قواتها”.

 

وأشار بحر العلوم الى ان “استهداف قرية سكيري في قضاء العمادية بدهوك ماهو الا سلسلة للاستهدافات والأمر بالمجمل متابع مع مجلس الأمن للحصول على قرار يلزم الأتراك بإيقاف القصف المستمر”، مؤكدا “ابلاغ العراق للأمم المتحدة  بعدم رغبته بالتصعيد”.

 

 

 

قراءة الموضوع مندوب العراق لدى الأمم المتحدة: نتابع ملف تشكيل لجنة دولية للاطلاع على القصف التركي-عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.