اخبار منوعة

منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور

أقيم مهرجان المهد الجليدى أو “نجمة بيت لحم” السادس عشر للنحت على الجليد المخصص لميلاد المسيح في مدينة يكاترينبورج الروسية الجمعة، ويقام هذا الحدث تقليديًا في الأيام الأولى من شهر يناير في الساحة أمام الكنيسة، حيث يمكن لسكان المدينة مشاهدة العملية الكاملة لإنشاء التماثيل الجليدية.

شارك في الحدث 21 فريقًا من النحاتين من مدن روسية مختلفة، وتلقى كل فريق 5 أمتار مكعبة من الجليد لبدء أعمالهم التي حددت موضوعاتها من طرف المنظمين، وتنوعت المواضيع من الدين إلى إطلاق أول قمر صناعي في العالم، كما كان ميلاد المسيح والشهداء والكنيسة الروسية وآخر عائلة قيصر روسي من بين الموضوعات التقليدية، وفقا لموقع “يورو نيوز”.

 

 

وسبق أن استضافت مدينة يكاترينبورج الروسية، مهرجان “ستر يت آرت” الذي يسعى إلى توطين فن الشارع في مختلف أرجاء المدينة وتعزيز مكانة هذا الفن ضمن إطار الثقافة المحلية الجمعية، لما له من تأثير جيد على جمال الشوارع والمنازل من الخارج عند تزينها برسومات مبدعة.

انطلق مهرجان “ستريت آرت” في منتصف شهر يوليو الماضي بنسخته الـ 12 على ان يستمر لنهاية شهر أغسطس الجاري، بمشاركة 20 فناناً من الأرجنتين وإيطاليا وفنلندا وألمانيا وروسيا، ويهدف المهرجان لجعل المدينة معرضاً مفتوحاً للوحات الجدارية، وفقا لـ”يورو نيوز”.

في سياق آخر، حول مهرجان “فونتانكا” السنوي مدينة سانت بطرسبورج الروسية إلى حفل تنكري كبير بملابس تنكرية تتميز بالجمال والغرابة، شارك به آلاف المواطنين الروس، وأتخذ من الأقنية المائية لسانت بطرسبرج، مسرحاً لفعّالياته التي تحوّل المدينة إلى لوحة أسطورية بألوان زاهية تخطف الأبصار وتأسر القلوب.

 

 

 

قراءة الموضوع منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.