منتدى الكلمة يقيم محاضرة بعنوان لغة الجسد ومأدبة افطار تجسيداً لقيم المحبة والتأخي

فائق عزبو

ضمن لقائه الشهري اقام منتدى الكلمة محاضرة بعنوان (لغة الجسد) القاها الاب ميسر بهنام المخلصي في كنيسة مار كوركيس الكلدانية مساء الخميس 8 حزيران2017.
تطرق الاب المخلصي الى كيفية التعبير عن ما نريده من خلال حركات اجسامنا وملابسنا وامكانية التعرف الى الاخرين وطريقة الاتصال بهم كما ان كل حركة من حركاتنا لها مدلول لذلك يجب ان يكون هناك توازن بين كلامنا وحركاتنا، لذلك فدراسة لغة الجسد يسهل تعاملنا مع الاخرين بطريقة حضارية وخاصة وان حركات الجسد (الاتصال غير الشفهي) تشكل (55%) في تاثيرنا على الاخر بينما اللغة الشفهية تشكل (6%) فقط والنطق يشكل (38%) لذلك يجب الانتباه الى ما لانسمعه والذي يشكل (93%). واختتمت المحاضرة بمجموعة من الاسئلة والمداخلات التي اغنت موضعها.
بعدها تقاسم الحضور الذين يمثلون جميع اطياف الشعب العراقي والذي بلغ عددهم اكثر من (150) شخصاً فطور المحبة تجسيداً للوحدة الوطنية وقيم التعايش المشترك والتآخي بمناسبة شهر رمضان المبارك في ساحة الكنيسة.
وتكون وفد النجف الاشرف من السيد عبد الكريم جودي قائمقام قضاء المناذرة وبصحبته السيد صالح الحكيم رئيس مؤسسة الحكمة، بالاضافة الى عشرة اعلاميين ومثقفين وادباء من النجف منهم السادة.. د. حمودي جلاب والسيد عقيل غالب والسيد خلدون طلال والسيد جعفر الشرقي و د. محمد حسين والسيد مزهر الخالدي.
اما الوفد السني فقد تكون من الشيخ عامر إجبير النمراوي رئيس تجمع علماء الاعتدال في العراق والشيخ سعد السامرائي رئيس مؤسسة الاعتدال والتنمية العراقية و د. مامون البصري والسيد علي الجبوري اعضاء مؤسسة الاعتدال والتنمية العراقية.
كما حضر المادبة القنصل العام لسفارة دولة فلسطين في العراق المستشار جهاد القدرة والمستشار الاعلامي فؤاد حجو والسيد محمود العكيلي نائب امين عام حزب الامة العراقية
و د. الشيخ حسن الراجحي و د. عمار الربيعي مستشاري مجلس النواب العراقي والعاملين على برنامج التعايش السلمي. وكذلك الشيخ جاسم المندلاوي والشيخ نجاح الطائي و د. حيدر الساعدي رئيس لجنة الاوقاف في مجلس الوزراء والخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

التوصيات الختامية للقاء الأساقفة والكهنة الكلدان حول العائلة والشباب والخطة الراعوية المعاصرة عينكاوا / أربيل 17-19 أيلول 2018

التوصيات الختامية للقاء الأساقفة والكهنة الكلدان حول العائلة والشباب والخطة الراعوية المعاصرة عينكاوا / أربيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.