اخبار منوعة

العربي بطل النسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي تريند – Trends

العربي بطل النسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي :

توج فريق العربي القطري، أمس الجمعة، بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري الإماراتي لكرة القدم، بعد فوزه على نادي الشارقة بهدف نظيف في المباراة التي استضافها ملعب الثمامة لكأس العالم بالدوحة.

وسجل هدف الفوز للعربي المهاجم التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 58. وتأتي هذه المسابقة في نسختها الأولى ضمن سياسة تعزيز التعاون الرياضي والسياحي والثقافي بين البلدين.

وتم الإعلان عن إطلاقه في شهر يناير من العام الجاري، على هامش بطولة كأس آسيا التي استضافتها قطر. كما تم الإعلان عن مسابقة السوبر شيلد التي ستقام اليوم في الإمارات بين فريقي الدحيل القطري والأهلي الإماراتي.

وتمكن العربي حامل كأس أمير قطر الموسم الماضي في نسختها الـ51، من إهداء جماهيره اللقب الأول هذا الموسم بقيادة مدربه يونس علي الذي أحرز لقبه الثاني مع الفريق،

سير المباراة

وجاءت مجريات الشوط الأول بمستوى فني متوسط، واقتصر اللعب على منطقة الوسط مع افتقار للفعالية والكثافة العددية في المراكز الهجومية، حيث بدأ الشارقة التهديد الأول بعد أن كاد مهاجمه البرازيلي كايو لوكاس أن يستفيد من خطأ مشترك من دفاع العربي وحارس المرمى جاسم الهيل لكن الكرة مرت بجواره. هدف في الدقيقة الأولى.

ولم يلمس رافينيا ألكانتارا لاعب باريس سان جيرمان السابق الكرة العرضية التي هيأها له زميله علاء الدين حسن داخل المنطقة في الدقيقة 35، قبل أن ينقذ جاسم الهيل مرمى العربي من هدف محقق إثر خطأ فادح. محاولة المهاجم المالي موسى ماريجا الذي أهدر فرصة وضع فريقه في المقدمة قبل دخول الاستراحة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدا واضحا رغبة العربي في الحصول على اليد العليا واستغلال الأخطاء الدفاعية للخصم، حيث كاد مهاجم المنتخب التونسي يوسف المساكني أن يمنح التقدم للعربي، بعد أن وصلت الكرة له من عمر السومة من خارج المنطقة، وسدد كرة قوية حادت عن مرمى الحارس عادل الحوسني. الدقيقة 51.

واستغل يوسف المساكني غياب السيطرة الدفاعية عندما تلقى كرة بينية رائعة من زميله علاء الدين حسن داخل نقطة الجزاء، وتابع الكرة من فوق الحارس عادل الحوسني، معلنا تقدم العربي الهدف الأول في الدقيقة 58.

وكادت محاولات الشارقة أن تسفر عن إدراك التعادل لكرة ذهبت إلى مهاجمه موسى ماريجا داخل منطقة الجزاء، لكن حارس العربي جاسم الهيل تصدى لها في الدقيقة 66. ثم حاول العربي مضاعفة النتيجة في الدقيقة 76 عندما مرر ماكو فيراتي كرة بينية باتجاه السومة الذي أطلق تسديدة مقوسة. عادل الحوسني أبدع في إبعادها.

وأحدثت كرة من ركلة ركنية ارتباكا في منطقة جزاء العربي، فمرر البديل خالد باوزير الكرة إلى ماريجا الذي سدد كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة 81.

ثم أجرى يونس علي مدرب العربي عدة تغييرات بإدخال الآيسلندي آرون جونارسون وعبد الله معرفية بهدف تأمين المراكز الدفاعية قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي. وفي الوقت بدل الضائع تبادل السومة الكرة مع المساكني في الجهة اليسرى قبل أن يتصدى الحوسني لتسديدته.

وألغى الحكم البطاقة الحمراء التي أشهرها للإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة الرابعة بعد التسعين، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليحافظ العربي على النتيجة للدقائق المتبقية، وجاءت بعد ذلك صافرة النهاية.

عنوان طال انتظاره

وحقق العربي هذا الإنجاز بعد أن كان صعوده الأخير على منصة التتويج قبل ما يقارب 30 عاماً، عندما كان قريباً من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا كما كانت تسمى (بطولة دوري أبطال آسيا للأندية) بعد وصوله إلى نهائي نسخة 1994، قبل ذلك. الخسارة أمام فريق بنك المزارعين التايلانديين. التايلاندي بهدف نظيف.

وأعرب يونس علي المدير الفني للفريق العربي عن سعادته بالفوز بلقب النسخة الأولى للبطولة، وأكد المدرب في تصريح عقب حفل التتويج أن لاعبيه قدموا أداء جيد ومباراة رائعة. والتي بذلوا خلالها مجهودًا كبيرًا قادهم للفوز باللقب.

وأشار إلى أن فريق الشارقة قدم أداء جيداً، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص التي كان من الممكن أن تغير مجرى المباراة، إلا أن تألق الدفاع والحارس جاسم الهيل ساهم في الحفاظ على النتيجة والفوز باللقب.

ملاحظة: هذا الخبر العربي بطل النسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!