اخبار الرياضة

منتخب مصر يتراجع للمركز الـ45 فى تصنيف الفيفا وبلجيكا فى الصدارة

احتل منتخبنا الوطنى المركز الـ 45 فى أحدث تصنيف من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الصادر اليوم، الجمعة، ليتراجع مركزا وحيدا، بعدما كان ترتيبه فى آخر تصنيف بالمركز الـ 44، ليحتفظ بالمركز السادس بين المنتخبات الإفريقية.

وكان منتخبنا الوطنى قد تعادل مع نظيره الأنجولى بنتيجة 2 – 2 في الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وحقق الفوز في الجولة الأخيرة على منتخب الجابون بنتيجة 2 – 1، وتأهل للمرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الأفريقية في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 عالمياً، فيما حل منتخب المغرب ثانياً فى القائمة بعدما تواجد في المركز الـ28 عالمياً، ثم تونس في المركز الثالث إفريقياً والـ 29 عالمياً، والجزائر الرابع إفريقياً والـ 32 عالمياً، ونيجيريا الخامس إفريقياً والـ 36 عالمياً.

وأحتفظ المنتخب البلجيكي بصدارة تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم برصيد 1828 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن المنتخب البرازيلى الوصيف. 

وتواجد منتخبنا الوطنى المصرى في التصنيف الثانى خلال المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مع ختام مرحلة المجموعات من التصفيات، والتى تأهل لها 10 منتخبات بعدما تصدروا مجموعاتهم.

وجاء منتخبنا الوطنى في التصنيف الثانى بعد تأهل منتخبات، تونس، الجزائر، المغرب، نيجيريا والسنغال إلى المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في التصنيف الأول، بفضل تفوقهم في تصنيف الفيفا على منتخبنا.

ويضم التصنيف الثانى في المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 بجانب منتخبنا الوطنى كل من الكاميرون، غانا، مالى وجمهورية الكونغو.

 

وجاءت قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا كالتالي..
 

 

 

قراءة الموضوع منتخب مصر يتراجع للمركز الـ45 فى تصنيف الفيفا وبلجيكا فى الصدارة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.