أخبار العراق

مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ هاجم الزعيم الكردي مسعود بارزاني، الاربعاء، المحكمة الاتحادية العليا وقال إنها “تلاعبت” بقانون انتخابات برلمان اقليم كوردستان لصالح “أجندات خارجية”، متهما إياها بالسعي إلى “كسر” الحزب الديمقراطي. في الوقت الذي أكد فيه السفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشي أهمية حضور الحزب الديمقراطي في العملية السياسية والانتخابات في كردستان.

وتبادل الجانبان، خلال اجتماعهما في أربيل، وجهات النظر حول الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وأكد بارزاني أن الحزب الديمقراطي الكردستاني هو البادئ بالانتخابات ونقل الشرعية الثورية إلى الشرعية القانونية منذ عام 1991، وكان دائماً يفوز بالمركز الأول في التصويت في الانتخابات.

وأضاف، “قبل عامين تم تأجيل الانتخابات بذرائع سياسية مختلفة وتحريض خارجي، والآن يتم التلاعب بقانون الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية وفق أجندات خارجية”.

وأكد بارزاني، “نريد إجراء الانتخابات ولكن بعيدا عن التدخلات الخارجية والقرارات السياسية المتعمدة للمحكمة الاتحادية التي تهدف إلى كسر الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وقال بارزاني، “إننا لن نخضع للقرار غير الدستوري للمحكمة الاتحادية التي وضعت نفسها مكان السلطتين التشريعية والتنفيذية”. كما أكد أن ملاحظات الحزب ومطالبه قانونية وفي إطار الدستور ولصالحه. من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشفافة”.

وفي جزء آخر من كلمته، سلط بارزاني الضوء على سياسة التجويع وخفض موازنة شعب كوردستان، وأكد أنه لا يمكن التعامل سياسياً مع الموازنة وقوة شعب كوردستان لإضعاف وكسر إرادة هذا الشعب. الناس.

وأوضح للوفد الضيف، “إننا نعتمد على شرعية قضية شعبنا وإقليم كوردستان التي تأسست بدماء ودموع شعب كوردستان، وليس على قرارات خارجة عن إرادة الشعب”.

وأكد السفير البريطاني في العراق أن “بلاده تدعم إقليم كوردستان منذ مطلع التسعينيات، وهي مع إقليم كوردستان قوي ومستقر”.

وقال، إن “دور الحزب الديمقراطي الكردستاني في العملية السياسية في العراق وكردستان مهم. والعملية السياسية والانتخابات في إقليم كردستان لن تكتمل دون دور الحزب، وهم يريدون المساعدة في حل المشاكل”.

وقال “نحن نتفهم مخاوفكم، لذلك نحن هنا لنرى كيف يمكننا المشاركة والمساعدة في حل المشاكل وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة”.

 

مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي

ملاحظة: هذا الخبر مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسعود بارزاني: المحكمة الاتحادية تلاعبت بقانون الانتخابات لأجندات خارجية وتريد كسر الحزب الديمقراطي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسعود #بارزاني #المحكمة #الاتحادية #تلاعبت #بقانون #الانتخابات #لأجندات #خارجية #وتريد #كسر #الحزب #الديمقراطي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!