اخبار عربية وعالمية

قرار يسمح لكل عراقي استيراد مركبة.. والضرائب: قرارات تاريخية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قرار يسمح لكل عراقي استيراد مركبة.. والضرائب: قرارات تاريخية  . والان الى التفاصيل.

كشف رئيس الهيئة العامة للضرائب علي وعد علاوي، أن الهيئة أعدت بالتعاون مع مجلس الوزراء حزمة جديدة من التوصيات تهدف إلى تغيير الواقع الضريبي والحد من عملية الابتزاز ومعالجة مشكلة تشابه الضرائب أسماء.

وأوضح علاوي، أن “نتائج هذه التوصيات ستكون ملموسة وستغير الواقع الضريبي بنسبة 80 بالمئة”، لافتا إلى أن “التوصيات تضمنت تثبيت القيمة الضريبية للأراضي”.

وأضاف أن التغييرات الجديدة تمكن المكلف من معرفة نسبة الضريبة بناء على مساحة أرضه بالنسبة المحددة في الإصلاح الضريبي للحد من عملية الابتزاز، بالإضافة إلى معالجة مشكلة تشابه الأسماء، و دعم الشركات العراقية والقطاع الصناعي من خلال موافقة مجلس الوزراء على إطفاء جميع الفواتير والغرامات المستحقة على الشركات. على أن يتم سداد الضريبة الأصلية ويتم منح الشركات فترة أربعة أشهر لمراجعة الهيئة العامة للضرائب”.

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني توصية بشأن إصدار خطابات عدم ممانعة من الهيئة العامة للضرائب للشركات والأفراد المنتمين إلى قطاع الصناعة والمصانع والمصانع المحلية حتى لو لم يدفعوا الضريبة، وأمهلتهم مدة 90 يوماً لإتمام عملية الدفع، مشيراً إلى أن «هذا القرار صدر». لأول مرة في تاريخ الهيئة.”

وتابع: “ومن التوصيات أن لكل مواطن أو موظف الحق في استيراد مركبة، حيث سبق أن تم فتح ملف في الهيئة العامة للضرائب، ولكن تم إلغاء هذه العملية دون الحاجة لفتح ملف لأن المركبة لـ للاستخدام الشخصي وليس للتجارة.”

وأشار إلى أن “هذه التوصيات هي حزمة أولى، وهناك توصيات أخرى ستصدر لاحقا”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

 

قرار يسمح لكل عراقي استيراد مركبة.. والضرائب: قرارات تاريخية

ملاحظة: هذا الخبر قرار يسمح لكل عراقي استيراد مركبة.. والضرائب: قرارات تاريخية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!