اخبار طب وصحة

منال حمدى السيد: إنتاج جرعات صغيرة لأدوية محلية لفيروس C للأطفال

منال حمدى السيد: إنتاج جرعات صغيرة لأدوية محلية لفيروس C للأطفال

كشفت الدكتورة منال حمدي السيد رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى عين شمس استشاري منظمة الصحة العالمية ، عن وجود برنامج لمسح الأطفال المصابين بفيروس كورونا في المدارس ، وهو برنامج خاص لم يحدث في أي مكان في العالم ، موضحًا أنه من بين الاستشاريين الذين وضعوا إرشادات للفيروسات. التهاب الكبد B مع منظمة الصحة العالمية ، مضيفًا أنه سيتم إنتاج الأدوية محلية الصنع للأطفال الصغار. وقالت في تصريح خاص لـ “اليوم السابع” ، إن الخطة الجديدة ولأول مرة هي إجراء دراسة لعلاج الأطفال المصابين بالتهاب الكبد الوبائي سي ، مع العلاج الذي يتناوله الكبار ، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و 12 سنة. أقدم ، وهو أرخص دواء في العالم لعلاج التهاب الكبد الوبائي سي في البلدان ذات الدخل المحدود باستخدام سوفالدي مع داكلاتاسفير ، الأدوية المستخدمة في علاج البالغين ، وبناءً على هذه الدراسة ، قمنا بعمل نموذج لحساب جرعة الأطفال . تم تحديد نفس الجرعة للكبار وللأطفال من سن 3 سنوات إلى 12 سنة. وأكدت أنه تم تحديد جرعة مناسبة لأعمارهم ونشرت الدراسة في مجلات عالمية واتفقنا على إنتاج جرعة صغيرة لشركة مصرية للأطفال الصغار والتي ستقوم بتصنيع الجرعة الصغيرة للأطفال وهي ليست موجودة في البلدان منخفضة الدخل. وأوضحت أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على جرعات صغيرة للأطفال الصغار ، مشيرة إلى أن أدويتنا محلية الصنع يتم تصنيعها حاليًا لهذه الفئة من الأطفال ، حتى نتمكن من علاج الأطفال في سن مبكرة ، دراسة أجرتها عين شمس. جامعة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية العولمة. وبصفتي مديرة مركز البحوث السريرية في طب عين شمس ، قالت إنني كنت مسؤولاً عن إجراء هذه الدراسة وإجراء البحوث السريرية الخاصة بها ، مضيفة أن الجرعات الصغيرة للأطفال يتم تصنيعها تحت إشراف منظمة الصحة العالمية وشركة مصرية. التي تصنعها. وأكدت أن الدكتور إيفان هوتين المسئول عن ملف التهاب الكبد والأيدز والأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية ، شارك في مناقشات المؤتمر الأفريقي الذي اختتم مؤخرا بالقاهرة ، لتوفير أدوية فيروس بي لأفريقيا ، بسبب فيروس بي. يصيب 82 مليون شخص في أفريقيا ، والالتهاب الكبدي الوبائي يصيب 10 هناك مليون شخص حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية ، وبالتالي من المهم للغاية توفير العلاج من خلال الاتحاد الأفريقي أو من خلال نظام المشتريات الدولي لالتهاب الكبد. الأدوية ، واتفقنا على مساعدة مصر في الحصول على أدوية التهاب الكبد الوبائي ، وتوفير الكواشف والتدريب عن بعد أو التدريب العملي ، موضحين أنه من الممكن التدرب في مجال فيروسات التهاب الكبد. وقالت إنه تمت مراجعة البرنامج المصري لعلاج التهاب الكبد الوبائي سي ، موضحة أن نجاح البرنامج جاء بفضل تعاون كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وكافة المجتمعات المدنية بالإضافة إلى الدعم السياسي وبدعم. من كافة قطاعات الدولة لتنفيذ مثل هذا البرنامج ، مضيفاً أنه يجب استغلال الإمكانات. والتي كانت متوفرة في كورونا ولدينا عدد من الاجهزة التي يمكننا استخدامها وتدريب الاطباء على اهمية مكافحة العدوى لمنع انتقال العدوى بفيروس التهاب الكبد.

 

قراءة الموضوع منال حمدى السيد: إنتاج جرعات صغيرة لأدوية محلية لفيروس C للأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.