اخبار عربية وعالمية

تطور مهم في صفقة الأسرى.. ماذا اقترحت “اس*رائ*يل”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تطور مهم في صفقة الأسرى.. ماذا اقترحت “اس*رائ*يل”؟  . والان الى التفاصيل.

شهدت المفاوضات غير المباشرة بين “إس*رائي*ل” وحركة ح*ما*س، بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، تطورا ملحوظا، بعد أن قام رئيس الموساد ديفيد بارنيا بتعديل الاقتراح الإ*سر*ائي*لي.

ويهدف التعديل الذي قدمه برنيع إلى توفير مرونة أكبر فيما يتعلق بعودة سكان غ*ز*ة إلى مناطقها الشمالية.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن الوفد الإ*سر*ائي*لي لا يزال في القاهرة، ومن المتوقع أن تقدم المخابرات المصرية الاقتراح الإ*سر*ائي*لي إلى ح*ما*س لدراسته.

ومنح رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الموساد، صلاحيات أوسع من ذي قبل في محاولة للتوصل إلى اتفاق قريبا يؤدي إلى إطلاق سراح السجناء الإ*سر*ائي*ليين.

وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن الدخول إلى مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة هو مسألة وقت.
وأكد، في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن نتنياهو وعد الأميركيين بإنشاء ممر إنساني لخروج المدنيين.

وأضاف المتحدث أن غالبية الإ*سر*ائي*ليين لا يؤيدون التوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين بأي ثمن.

وأشار إلى أن التوتر المتزايد مع الإدارة الأمريكية هو ثمن يستحق دفعه لتحقيق النصر الكامل على حركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س).

 

تطور مهم في صفقة الأسرى.. ماذا اقترحت “اس*رائ*يل”؟

ملاحظة: هذا الخبر تطور مهم في صفقة الأسرى.. ماذا اقترحت “اس*رائ*يل”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!