ممثل رئيس الوزراء: جميع مطالب نينوى شرعية ويمكن تحقيقها

ممثل رئيس الوزراء: جميع مطالب نينوى شرعية ويمكن تحقيقها
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ممثل رئيس الوزراء: جميع مطالب نينوى شرعية ويمكن تحقيقها

النور نيوز / نينوى

أكد ممثل رئيس الوزراء الى محافظة نينوى وزير الشباب والرياضية احمد رياض العبيدي، أن أكثر مرارة يشعر بها اهالي نينوى هي ملف التصريح الامني، مشيرا الى هناك مشاكل بحاجة الى حلول وجميع المطالب شرعية لا تحتاج الى تغيير بالدستور بل مطالب يمكن تحقيقها في الزراعة والصناعة والصحة والتربية والتعليم والتعويضات والاعمار.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقده بعد لقاء مع مدراء الدوائر وناشطين وممثلين عن بعض الشرائح، حضرته “النور نيوز”، “أتينا الى الموصل لاستكمال حزمة الإصلاحات بالتعاون مع الرئاسات الثلاث وبتوجيه من رئيس الوزراء للقاء المسؤولين فيها وممثلين عن اهلها والاستماع الى مشاكلهم وطالبهم واحتياجاتهم ونقلها الى رئاسة الوزراء ومجلس النواب، بعد تعالي الاصوات على المسؤولين الذهاب الى مصدر هذه الاصوات والتعرف على احتياجاتها”.

وأشار الى “تشكيل لجان متخصصة من اجل مناقشة بشكل مستمر القضايا والمعالجات الآنية والزمنية والمؤسساتي في جميع المحافظات بضمها نينوى، استمعنا الى المطالب جميعها شرعية لا تحتاج الى تغيير بالدستور بل مطالب يمكن تحقيقها بحاجة الى إعطاء صلاحيات المحافظ او الوزير لحلها او صلاحيات تشريعية سننقلها الى مجلس للنواب”.

وأوضح ممثل رئيس الوزراء، انه “أكثر مرارة يشعر بها اهالي نينوى وأحسست بها هي ملف التصريح الامني حيث يجب عليهم الحصول على التصريح عن مراجعة كل دائرة الامر الذي اثقل الكثير من المشاريع والاجراءات للمواطنين”.

وأضاف، “نحتاج الى فترة زمنية لتعديل حزمة منها لتلبية مطالب المواطنين، الدماء التي سالت من المتظاهرين والشباب عزيزة علينا وكانت تسريع لايصال مطالب المواطنين والحقوق”.

وتابع العبيدي، “ماسمعناه من مشاكل نينوى في القطاع الزراعي والصناعي والصحي والمغيبين في السجون والمفقودين والتعويضات والاعمار ، وملفات التصريح الامني وضرورة توحيد الحاسبات واستحصال موافقة امنية واحدة لاجل مراجعة الدوائر”.

وبين، ان “الملفات التي تحتاج سرعة بالتنفيذ، ملف التعويض وإعادة الاعمار والبناء وملف العقود والاجور اليومية في الدوائر الحكومية وملفات المغيبين خاصة مغيبي زمن داعش الإجرامي سمعت اهات اهاليهم وهناك ملفات الصحة والتربية وإعمار المدارس”، لافتا الى ان “العراقيين سأموا من اللجان لذلك اتينا لإحياء ما مات من قبل اللجان السابقة”.

وعقد اللقاء الذي استمر لعدة ساعات في قاعة الحدباء بديوان محافظة نينوى في مدينة الموصل، بحضور النائبين عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني ومحاسن حمدون ومحافظ نينوى منصور المرعيد ونائبه الاول سيروان الروزبياني.

وقال محافظ نينوى، خلال المؤتمر الصحفي، انه “تم عقد جلسة الاستماع من قبل ممثل رئيس الوزراء الى مشاكل محافظة نينوى وهناك الكثير من النواقص التي تعاني منها دوائر نينوى”.

وأضاف، انه “سيتم نقل هذه المشاكل والمطالب الى رئيس الوزراء ، سنتابع مع الوزير في مجلس الوزراء عن اجراءات تنفيذ هذه المطالب”.

من جانبه، ذكر نائب المحافظ سيروان الروزبياني، ان “ماخلفته عصابات داعش بعد احتلاها الموصل واجزاء من نينوى وحجم الاضرار والدمار لذلك تم اعتبار محافظة منكوبة”.

وتابع، ان “الحكومة المركزية لم تنصف اَهلها رغم تحريرها منذ اكثر من سنتين، لازال الكثير من ابناءها نازحين ومهجرين في المحافظات والمخيمات الكثير من المختطفين لا يعلم مصيرهم، فضلا عن عدم صرف الرواتب المدخرة للكثير من الموظفين عدم صوف الاجور اليومين تاخير الاعمار، لم يتم حسن ملفات السجون”.

وأكد، “لقد عملنا طوال الفترة الماضية على التواصل مع الوزارات والجهات المعنية لكن نقولها بصراحة لم نلق الاهتمام الكافي لدعم نينوى وإهلها”.

Post Views:
12

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ممثل رئيس الوزراء: جميع مطالب نينوى شرعية ويمكن تحقيقها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حزب بارزاني يحذر المتظاهرين من “شائعات مسمومة”: البيشمركة لن تلطخ مسيرتها!

النور نيوز/ بغداد حذر الحزب الديمقراطي الكردستاني، الإثنين، من “شائعات مسمومة” حملت قوات البيشمركة المسؤولية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن