اخبار عربية وعالمية

ممثل الأمم المتحدة فى البوسنة والهرسك يحذر من وقوع حرب أخرى بأوروبا

ممثل الأمم المتحدة فى البوسنة والهرسك يحذر من وقوع حرب أخرى بأوروبا

حذر الممثل السامي للأمم المتحدة في البوسنة والهرسك كريستيان شميدت من حرب أخرى في أوروبا ، على خلفية التوترات المتصاعدة في البلاد ، قائلاً: “الصراع في أوكرانيا ليس بعيدًا ، وهو تذكير واقعي بأنه حتى في القرن الحادي والعشرين حرب أخرى على الأراضي الأوروبية ليست بعيدة ، وهذا ليس مستحيلاً “. جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن على خلفية التوترات المتصاعدة والمأزق السياسي المستمر منذ شهور والتكهنات المتزايدة بشأن صراع آخر في أوروبا ، مؤكدا أن “المجتمع الدولي يجب أن يقف بحزم وراء البوسنة والهرسك. كدولة موحدة ومسالمة “. وقال الممثل السامي إنه بعد أكثر من 26 عامًا بعد توقيع اتفاقية الإطار العام للسلام ، المعروفة باسم اتفاقيات دايتون ، يتحدث المواطنون مرة أخرى عن احتمال نشوب صراع آخر ، مما يشكل خطرًا لوقوع حوادث متصاعدة. وقال شميت إن جمهورية صربسكا التي تهيمن عليها ، والتي تعد أحد المصادر الرئيسية للصراع. اعتمد كيانا البوسنة والهرسك ، إلى جانب اتحاد البوسنة والهرسك ، على نحو متزايد الخطاب والإجراءات التي يمكن أن تقوض الإطار الدستوري ، بما في ذلك محاولات جعل القوانين الوطنية غير قابلة للتطبيق ، وهو ما قد يعني على الأرجح انسحاب الجمهورية من القوات الموحدة لجمهورية البوسنة والهرسك. البلد. ولا يمكن إجراء مثل هذه التغييرات الدستورية من جانب واحد ، لأنها ستهدد وحدة أراضي البوسنة والهرسك ، وشدد على أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية الدفاع عن اتفاقيات دايتون وحقوق الشعوب الثلاثة التي تتكون منها البلاد. يدعم الممثل السامي الدعم الدولي لوحدة البوسنة والهرسك ، بما في ذلك من خلال عقوبات محددة من قبل العديد من الحكومات. واضاف “لن نقف مكتوفي الايدي بينما يسعى الآخرون لتفكيك 26 عاما من السلام والاستقرار والتقدم”. فيما يتعلق بعضوية الاتحاد الأوروبي المحتملة – وهو مسار من شأنه أن يساعد في حل المظالم وتعزيز السلام والاستقرار – حث شميدت الكتلة على إبقاء أبوابها مفتوحة أمام البوسنة والهرسك وبقية دول غرب البلقان. من جهته ، قال رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك ، شفيك دافيروفيتش ، خلال اجتماع لمجلس الأمن ، إن “بلاده تمر بأزمة سياسية عميقة منذ أكثر من 10 أشهر بسبب التهديدات الانفصالية وحصار المؤسسات. وتدابير أخرى من قبل جمهورية صربسكا ، وأشار إلى أن البوسنة والهرسك تفتقر إلى آلية لمنع مثل هذه الأنشطة الانفصالية ، ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم دعمه الكامل ، مضيفًا “نشعر بالعواقب الخطيرة للعدوان على أوكرانيا”.

 

قراءة الموضوع ممثل الأمم المتحدة فى البوسنة والهرسك يحذر من وقوع حرب أخرى بأوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.