ممثلو النجف وكربلاء بالبرلمان يقدمون طلبا رسميا بتضمين “الزائر دولار” بالموازنة

ممثلو النجف وكربلاء بالبرلمان يقدمون طلبا رسميا بتضمين “الزائر دولار” بالموازنة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ممثلو النجف وكربلاء بالبرلمان يقدمون طلبا رسميا بتضمين “الزائر دولار” بالموازنة

(المستقلة)… قدّم ممثلو محافظتي النجف وكربلاء في مجلس النواب العراقي يوم السبت طلبا رسميا الى رئاسة المجلس يتضمن اعتماد الية “الزائر دولار” للزائرين العرب والاجانب الوافدين الى العتبات المقدسة في البلاد.

وقالت النائب اسماء الموسوي في مؤتمر صحفي مشترك عقدته في مجلس النواب بحضور نواب محافظتي كربلاء والنجف، انه “مع اقترابنا من تعديل و إقرار الموازنة العامة الاتحادية للبلاد لعام ٢٠١٩ من قبل مجلس النواب العراقي واستنادا الى المادة (60) والمادة (61) من الدستور نرجو تضمين فقرة في مشروع موازنة 2019واعادة العمل بالية (الزائر دولار)”.

وطالبت ايضا “باعادة تخصيص الإيرادات المتحققة من سمة دخول الزوار الأجانب والعرب لزيارة العتبات المقدسة كل من محافظات ( النجف وكربلاء وصلاح الدين/ سامراء والكاظمية في العاصمة بغداد ) والتي توقفت منذ علم ٢٠١٢ من أجل تجديد بناهم التحتية وزيادة مشاريعهم الخدمية التي تتهالك بسبب وفود ملايين الزائرين لها على ان تصرف على خدمات الزائرين والبنى التحتية.

واردفت الموسوي بالقول “اننا كنواب عن محافظات النجف، وكربلاء قمنا بتقديم طلب الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والذي تضامن فيه نواب بتواقيعهم وموقفهم وعلى راسهم الحلبوسي مشكورا لإدراج مطلبنا في مناقشة قانون موازنة عام 2019”.

ونوه الى انه “قد ألينا على أنفسنا ان لا نصادق على الموازنة مالم يجري الاخذ بنظر الاعتبار بمطلبنا هذا”.

واختتمت الموسوي مؤتمر بالقول “إننا نناشد زملائنا باللجنة الخاصة المشكلة لتعديل موازنة ٢٠١٩ من اعضاء مجلس النواب العراقي والحكومة للوقوف الى جانبنا ودعماً لمدينتي النجف وكربلاء، والتي استقبلتا النازحين والهاربين من جحيم داعش فكانتا لهم بيتاً آمناً وكهفاً حصين استقبلتهم من الرمادي والموصل وديالى وكل محافظات العراق بكل محبة وأبوة”. (النهاية)

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ممثلو النجف وكربلاء بالبرلمان يقدمون طلبا رسميا بتضمين “الزائر دولار” بالموازنة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مرجع ديني يفتي بحرمة بيع الدولار بالاجل‎

مرجع ديني يفتي بحرمة بيع الدولار بالاجل‎ اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن